اعلان

عزمي مجاهد ليس أولهم.. ضحايا كورونا في اتحادات الكرة

عزمى مجاهد
عزمى مجاهد

خسرت مصر أحد نجومها في الكرة الطائرة، وعضو اتحاد الكرة المصري، بوفاة عزمي مجاهد، والذي يعد أبرز مسئول رياضي مصري توفي إثر إصابته بفيروس كورونا، ولكن لم يكن مجاهد عضو اتحاد الكرة الأول في العالم الذي توفي بالفيروس، وسنذكر في السطور القادمة أعضاء اتحاد الكرة الذين توفوا بسبب كورونا

خير السيد عبد القادر.. اتحاد الكرة السوداني

خير السيد عبد القادرخير السيد عبد القادر

كان أول أعضاء اتحاد الكرة العرب الذين أصيبوا بكورونا، هو خير السيد عبدالقادر، رئيس لجنة الحكام المركزية بالاتحاد السوداني، ومسئول قطاع الكرة الشاطئية بالاتحاد، بأعراض الإصابة بوباء 'كورونا' المستجد.

وذكر موقع 'النيلين' السوداني، أن عبدالقادر تم نقله لأحد مستشفيات العاصمة السودانية الخرطوم، بعد معاناته من عدة مضاعفات صحية، قبل أن تشير الفحوصات إلى إصابته بالكورونا.

سيزار ساليناس.. رئيس اتحاد الكرة البوليفي

رئيس أحاد الكرة البوليفيرئيس إتحاد الكرة البوليفي

كان سيزار ساليناس أكبر مسئول رياضي توفي متأثرًا بفيروس كورونا كوفيد-19 المستجد، وهو رئيس اتحاد الكرة البوليفي، وترأس ساليناس الاتحاد البوليفي منذ عام 2018، مما منحه مقعدا في اللجنة التنفيذية لاتحاد أمريكا الجنوبية للعبة (كونميبول)، كما أنه سبق له أن تولى رئاسة نادي (ذا سترونجست) البوليفي.

وأفادت تقارير إعلامية أن ساليناس توفي في مستشفى في لاباز بعد مضاعفات تعرض لها بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

عزمي مجاهد.. اتحاد الكرة المصري

عزمي مجاهدعزمي مجاهد

توفي نجم نادي الزمالك المصري، ومدير إدارة المتابعة باتحاد الكرة بعد صراعه مع فيروس كورونا، وشغل مجاهد منصب عضو مجلس إدارة الزمالك لـ 8 أعوام في الفترة ما بين عامي 1997 و2005، وهو عضو في اتحاد الكرة المصري.

يعد عزمي مجاهد من نجوم الكرة الطائرة في إفريقيا خلال فترة السبعينيات، وحصل على لقب أفضل لاعب بالقارة السمراء عام 1974، وحصد مع فريقه الزمالك نحو 20 بطولة خلال 16 عاما، من بينها 12 بطولة دوري وكأس.

كما لعب دورا بارزا مع منتخب مصر في اقتناص 11 بطولة عربية وإفريقية، ومثل مجاهد مصر في دورتين للألعاب الأولمبية، وشارك في كأس العالم للكرة الطائرة عام 1975.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً