المشرف العام على التحرير داليا عماد

"عمرها 155 سنة.. خصلات شعر الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن تباع في مزاد علني

أهل مصر
ابراهام لينكولن
ابراهام لينكولن

بيعت خصلات شعر الرئيس الأمريكي السابق أبراهام لينكولن مع برقية ملطخة بدمائه بمبلغ 81 ألف دولار، في مزاد علني في بوسطن السبت 12 الماضي.

كان لينكولن قد اغتيل عام 1865 بعد أن أطلق عليه الممثل الشهير جون ويلكس بوث النار على رأسه، ووفقًا لموقع "يونيلاد"، قصت خصلة الشعر التي تم شراؤها مؤخرًا أثناء تشريح جثة الرئيس الراحل منذ 155 سنة.

ابراهام لينكولنابراهام لينكولن

وسلم الشعر في البداية للدكتور ليمان بيتشر تود، ابن عم السيدة الأولى ماري تود لينكولن، وفقًا لدار المزاد "RR"، وقتها لم يكن لديه ما يلف خصلات الشعر التي يبلغ طولها بوصتين به، فمد يده إلى جيبه واستخدم برقية وزارة الحرب التي أرسلها بعد وقت قصير من إطلاق النار على الرئيس.

وبقي تود بجانب سرير الرئيس التاريخي لأمريكا في بيتيرسن هاوس؛ مكان إطلاق النار عليه خلال الساعات الأخيرة من حياته، بينما حدد جيمس أ.تود، ابن الدكتور تود، تفاصيل الشعر والبرقية في رسالة بتاريخ ١٢ فبراير ١٩٤٥.

ابراهام لينكولنابراهام لينكولن

وقال بوبي ليفينغستون، نائب الرئيس التنفيذي لمزادات "RR": "عندما تتعامل مع عينات من شعر لينكولن، فإن الأصل هو كل شيء - وفي هذه الحالة، نعلم أن هذا جاء من مصدر موثوق وهو أحد أفراد الأسرة الذي كان بجانب سرير الرئيس".

إقرأ أيضاً:
كواليس الزيارة المقبلة بين ترامب وبوتين.. هل سينسحب الرئيس الأمريكي من الناتو؟
الوزارء: لاصحة لبيع شركة مصر للغزل والنسيج في مزاد علني
بيع لوحة سيارة بـ36 ألف دولار بالإمارات.. ما الرقم الذي تحمله؟ (فيديو)
عاجل
عاجل
السيسي يستقبل "حفتر" ورئيس مجلس النواب الليبي بقصر الاتحادية