اعلان

ببلاش.. وسائل المواصلات في أمريكا اللاتينية

حافلة لاباز
حافلة لاباز
كتب : سيد محمد

المحتويات

مترو كاراكاس..أرخص وسيلة مواصلات في العالم وأحيانًا بالمجان

حافلة لاباز..أرخص باص في العالم

مترو مكسيكو سيتي..أرخص وسائل مواصلات أمريكا الشمالية

مترو بوينس آيرس..أقدم مترو في نصف الكرة الجنوبي

يشكو الكثير من المصريين من ارتفاع سعر وسائل المواصلات لا سيما مع ارتفاع أسعار المترو في الفترة الأخيرة، ويسألون عن أين يذهبون للمواصلات الرخيصة، ولكن في أقصى جنوب الكرة الأرضية توجد أرخص وسائل مواصلات في العالم، والتي تصل أحيانًا لأن تكون مجانًا، وستكشف السطور القادمة عن أرخص وسائل المواصلات في أمريكا الجنوبية

مترو كاراكاس..أرخص وسيلة مواصلات في العالم وأحيانًا بالمجان

مترو كاراكاسمترو كاراكاس

ووضع الموقع المواصلات العامة في العاصمة الفنزويلية كراكاس بالأرخص في العالم، حيث تتراوح تكلفة كل من الباص والمترو ما بين 0.40 دولار - 1.50 دولار، وهو السعر الذي لا ينافسه أي مترو آخر في العالم.

وأفادت وكالات الأنباء العالمية أنه في مايو 2018 كان الركوب في مترو كاراكاس مجانًا، بعد أن أعلنت ماكينات بيع التذاكر في محطات المترو بأنها 'خارج الخدمة'، وذلك بسبب تخلف الحكومة الفنزويلية في هذا التوقيت عن تزويد الشركة المسؤولة عن التذاكر بالعملة الصعبة لإستيراد تذاكر.

حافلة لاباز..أرخص باص في العالم

حافلة لابازحافلة لاباز

تليها في الترتيب الحافلة أو الأتوبيس الأرخص في العالم، والذي يحصد المركز الرابع لأرخص تذكرة لوسيلة مواصلات في العالم الحافلة في العاصمة البوليفية لاباز، التي تتراوح سعرها 0.19 دولار - 0.51 دولار فقط لاغير.

مترو ميكسيكومترو ميكسيكو

مترو مكسيكو سيتي..أرخص وسائل مواصلات أمريكا الشمالية

يعد مترو مكسيكو سيتي أكبر نظام نقل سريع للسكك الحديدية الثقيلة وأكثرها ازدحامًا في المكسيك والثاني في أمريكا الشمالية ، بعد مترو أنفاق مدينة نيويورك.

اعتبارًا من عام 2014 ، يتكون النظام من 12 سطرًا مقسمًا من 1 إلى 9 و 12 و A و B ، بإجمالي 226.5 كم (140.7 ميل) من طول المسار و 195 محطة، من بين جميع المحطات ، توجد 115 محطة تحت الأرض (إما في أنفاق صندوقية ضحلة أو أنفاق دائرية عميقة) ، و 54 على مستوى الشارع و 26 مرتفعة، ولا تتجاوز سعر تذكرته 0.27 دولار.

مترو بوينس أيريسمترو بوينس أيريس

مترو بوينس آيرس..أقدم مترو في نصف الكرة الجنوبي

يسميه الأرجنتينيون Subte ، يخدم مترو بوينس آيرس سكان العاصمة الأرجنتينية ، وتم افتتاح القسم الأول من هذه الشبكة في عام 1913 ، مما جعله مترو الأنفاق رقم 13 في العالم ، وأول سكة حديد تحت الأرض في أمريكا اللاتينية ونصف الكرة الجنوبي والعالم الناطق بالإسبانية ، مع افتتاح مترو مدريد بعد خمس سنوات ، في عام 1919، واعتبارًا من عام 2015 ، أصبحت بوينس آيرس هي المدينة الأرجنتينية الوحيدة التي لديها نظام مترو ، ولكن هناك اقتراحًا لبناء مترو في مدينة قرطبة (مترو قرطبة) ، في حين أن اقتراحًا لبناء مترو في روزاريو تم وضعه على الرف لصالح شبكة الترام.

تتكون الخطوط الستة لشبكة مترو الأنفاق - A و B و C و D و E و H - من 56.7 كيلومترًا (35.2 ميلًا) من الطريق التي تخدم 87 محطة، وتكتمل الشبكة بخط بريمترو بطول 7.4 كم (4.6 ميل) ، وخط ضواحي أوركويزا بطول 26 كم (16 ميل) ، مع 17 محطة أخرى في المجموع، وحركة المرور على الخطوط تتحرك على اليسار ، لأنه في لحظة فتح النظام ، تحركت الأرجنتين على اليسار.

اعتبارًا من عام 2015 ، يوجد بالمترو أيضًا 4 محطات مغلقة ، ويخضع الخطان E و H للتوسعات، ويستخدم أكثر من مليون مسافر الشبكة ، التي توفر أيضًا اتصالات مع شبكة السكك الحديدية الواسعة لنقل الركاب والحافلات في المدينة، يعني أن 57٪ من سكان المدينة سيستخدمون هذا النقل للتنقل داخل شبكتها.

توسعت الشبكة بسرعة خلال العقود الأولى من القرن العشرين ؛ بحلول عام 1944 اكتملت طرقها الرئيسية ، مع إضافة أحدث خطوطها التي حدثت في أواخر عام 2007، ورغم ذلك لم تتجاوز سعر التذكرة ما بين 0.28 دولار - 0.36 دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي