اعلان

أين يمكنك اللعب مع اضخم سمكة في العالم.. القرش الحوت

خليج كانديراويش
خليج كانديراويش
كتب : سيد محمد

يعد الغوص مع أكبر سمكة موجودة في العالم، وهي سمكة قرش الحوت ، أكبر سمكة على وجه الأرض ، من أعظم تجارب الحياة البحرية، ولكن لا توجد سوى أماكن قليلة في العالم يمكنك فيها أن تقابل هذا العملاق ولحسن الحظ يكون قريبا من السطح حيث يمكنك التقاط الصور معه أو حتى السباحة على ظهره دون أن تضطر للغوص مسافات بل ويمكنك رؤيته وانت في زورقك، وستكشف السطور القادمة عن أين يمكنك فيها مقابلة القرش الحوت.

وكشف موقع '١٠٠٠ سيتيوس كيه بير'، إنه مسافر أعظم في أعماق البحار ، متشرد أزرق غامق يقضي حياته يتجول في البحار ، ويفتح فمه الهائل لابتلاع أطنان من الماء وتصفية العوالق التي يحملها، هذا هو السبب في أنه لا يمكن ملاحظتها إلا في مناطق معينة في تواريخ محددة للغاية. جزيرة هوبليكس

جزيرة هوليبوكسجزيرة هوليبوكس

تقع هولبوكس هي جزيرة في ولاية كوينتانا رو المكسيكية ، وتقع على الساحل الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان. يبلغ طولها حوالي 41.84 كيلومترًا وعرضها 1.5 كيلومتر ، ويفصلها عن البر الرئيسي 10 كيلومترات من البحيرات الضحلة التي تعد موطنًا للنُّحام والبجع والحياة الغنية بالطيور الأخرى.

تشتهر هولبوكس بأنه يصل إليها بين نهاية مايو وبداية سبتمبر المئات من الحيتان القرش قبالة شواطئ البحر الكاريبي المكسيكية في ريفييرا مايا ؛ أحد أكثر الأماكن بأسعار معقولة في العالم لرؤيتها ، حتى للغوص معها.

جزيرة داروين

جزيرة داروينجزيرة داروين

تعد جزيرة داروين واحدة من أصغر جزر أرخبيل غالاباغوس حيث تبلغ مساحتها كيلومترًا مربعًا واحدًا فقط. سميت على شرف العالم الإنجليزي تشارلز داروين. مع عدم وجود مواقع هبوط جافة ، توجد مناطق الجذب الرئيسية في جزيرة داروين في المحيط الهادئ ، حيث تزخر بمجموعة متنوعة كبيرة من الحياة البحرية

لم تفتح جزيرة داروين للزيارات البرية. نتيجة لذلك ، الزوار الوحيدون هم أولئك الذين يأتون للغوص ، حتى هنا بسبب المسافة من الجزيرة الرئيسية ، لا يوجد سوى عدد محدود من السفن البحرية التي تبحر، وتجذب مياه الجزيرة أسماك قرش الحوت من البالغين من يونيو إلى نوفمبر.

خليج كانديراويش

خليج كانديراويشخليج كانديراويش

يعتبرخليج كانديراويشاو خليج سندراواسيه ، المعروف أيضًا باسم خليج ساريرا وخليج جيلفينك سابقًا ، هو خليج كبير في مقاطعة بابوا الشمالية وغرب غينيا ، غينيا الجديدة ، إندونيسيا، بين شبه جزيرة بيردس عبد Bird's Head ومصب نهر مامبرامو.

يبلغ عرض الخليج أكثر من 300 كيلومتر. يبلغ طول الخط الساحلي الممتد من مانوكواري في الشمال الغربي للخليج إلى كيب دورفيل عند مصب مامبرامو أكثر من 700 كيلومتر. إلى الجنوب ، تتجه شبه جزيرة وندامن شمالًا إلى الخليج. الأماكن المهمة على طول الساحل هي مانوكواري ورانسيكي وواسيور ونابير، ويصب نهر وإما Wamma ونهر تاباي Tabai ونهر واريناي Warenai ونهر وابوجا Wapoga في الخليج.

تقع حديقة تيلوك كانديراويشاو Teluk Cenderawasih الوطنية كمحمية بحرية محمية تبلغ مساحتها 1.5 مليون هكتار ، وهي أكبر حديقة طبيعية في جنوب شرق آسيا. تم إعلان الجزء الغربي من الخليج كمنتزه بحري وطني في عام 2002، وعلى مدار العام تتواجد فيها أسماك القرش الحوت بكثرة بالقرب من السطح حيث يمكنك السباحة والتقاط الصور معها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً