اعلان

بعيدًا عن المنظفات الكيمياوية.. طريقة تنظيف المنزل بمواد طبيعية

تنظيف المطبخ
تنظيف المطبخ
كتب : سيد محمد

المحتويات

ماكينة تنظيف الأرضيات

تنظيف الثلاجة بمواد طبيعية

تنظيف فرن البوتاجاز

تحب الكثير من ربات المنزل أن تجعل بيتها نظيفًا، وتهتم بأن يكون منمقًا، ولكن أكثر ما يتردد فيه النساء هي تنظيف المطبخ بالمنظفات المشتراه والتي يمكن أن تلوث الأطعمة وتؤثر على صحة الأطفال، ولذلك يجب استبدالها بمواد طبيعية، وستكشف السطور القادمة عن تنظيف المطبخ بمواد طبيعية بخطوات بسيطة وسهلة، وفقًا لما ذكره موقع 'أولا' الإسباني.

ماكينة تنظيف الأرضيات

ماكينة تنظيف الأرضياتماكينة تنظيف الأرضيات

توجد ميزة توفرها ماكينة تنظيف الأرضيات والأسطح في تعقيم منزلك، حيث يستخدم التنظيف بالبخار بخارًا بدرجة حرارة عالية لإزالة الأوساخ والجراثيم والبكتيريا، وبذلك لا توجد مواد كيميائية تدخل في عملية التنظيم ، يقضي على 99.9٪ من البكتيريا الموجودة في المنزل، كما أنه يساعدك على التخلص من العث الذي يسبب الكثير من الحساسية ومشاكل الجهاز التنفسي.

تنظيف الثلاجة بمواد طبيعية

تنظيف الثلاجةتنظيف الثلاجة

يعتبر تنظيف الثلاجة من الداخل هو الخطوة الأولى لإبقائها مثالية من الناحية الصحية ، لكن الأمر يستحق المضي قدمًا وتطهيرها ، يعتبر الخل مطهرًا طبيعيًا يمكن استخدامه لتعقيم ثلاجتك، بسبب محتواه من حمض الأسيتيك.

سيؤدي الحفاظ على عادات النظافة والنظام إلى القضاء على الروائح الكريهة في الثلاجة بضربة واحدة. تعتاد على حفظ الطعام ، طازجًا ومُعد بالفعل ، في عبوات مغلقة حتى لا تختلط روائح أحدهما والآخر، وهناك بعض الحلول الطبيعية الفعالة لإزالة الروائح الكريهة من الداخل وهي ، بالإضافة إلى ذلك ، طبيعية وغير ضارة.

وهناك بعض المواد التي يمكن أن تساعدك في ذلك وهي:

١-يمكنك وضع وعاء به صودا الخبز على أحد الأرفف

٢-طبق به عدد قليل من شرائح الليمون.

٣-استخدام الخل المخفف بالماء لتنظيف جدران الثلاجة فعال أيضًا في منع الروائح الكريهة.

تنظيف فرن البوتاجاز

الفرنالفرن

لا تعتبر طريقة التنظيف بالإنحلال الحراري جديدة، لكنها بإمكانها ترك الأفران خالية من العيوب ونظيفة لمدة بضع سنوات، وهو نوع آخر من وظائف التنظيف الفعالة للغاية، حيث يسخن الفرن ليصل إلى درجات حرارة قصوى (تصل إلى 500 درجة مئوية) وبالتالي يتم تقليل الأوساخ والشحوم وبقايا الطعام إلى لا شيء ؛ تتحلل ولا تترك سوى القليل من الرماد سهل الإزالة بقطعة قماش.

وأكدت المجلة الإسبانية، أن الشيء الجيد في هذه الطريقة أنها تحقق نتائج مذهلة دون أي جهد، ولكن حذرت من أضرارها لأن السيئ بها ارتفاع استهلاك الكهرباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً