اعلان

"بعد مصافحة موسيماني الغريبة".. أغرب 5 تحيات في العالم

أغرب 5 تحيات في العالم
أغرب 5 تحيات في العالم

أثارت تحية المدير الفني الجديد للنادي الأهلي موسيماني، جدلاً واسعًا، عندما استقبلهم محمود الخطيب، رئيس النادي، إذ كشفت دلالة اليد اليسرى التي تقبض على اليمنى خلال المصافحة عن شدة الاحترام والتقدير، وبما أن الكثيرين يجهلون التحيات المختلفة المنتشرة حول العالم بداية من لمس الأنف إلى الصراخ بصوت عالي، رصد موقع 'فوكس نيوز' أغرب 5 تحيات في العالم.

ليبريا

يقول دافني مالوري، مواطن من ليبيريا يكتب عمودًا عن قضايا معيشية لكبار السن، إن الشباب ينحنون عند الركبة عند التحدث إلى شخص أكبر سنًا، مضيفًا، أن الأمر كله يتعلق بتكريمهم، وبعض الأطفال الذكور يستلقون بالفعل أمام الكبار والآباء وينتظرون حتى يأذن لهم بالوقوف.

أغرب 5 تحيات في العالمأغرب 5 تحيات في العالم

سيرليون

كانت سوزان إيكرت، مالكة 'AdventureWomen'، وهي شركة سفر، متطوعة في Peace Corps في سيراليون، إذ تعلمت أنه يجب أن تمسك ذراعك اليمنى بذراعك اليسرى عند مصافحة شخص ذي رتبة عالية، مثل ما حدث مع رئيس المادي الأهلي.

وقالت إيكرت، إن ذلك يعني أن اليد الأخرى لها وزن كبير، وقد يلمس الناس قلبهم بيدهم اليمنى بعد المصافحة.

أغرب 5 تحيات في العالمأغرب 5 تحيات في العالم

كوستاريكا

عند زيارة منزل شخص ما في كوستاريكا، لا تطرق الباب، بدلاً من ذلك أصرخ بصوت عالي وقل: 'أوباي'، كما يقول جيمس كايزر، مؤلف كتاب 'كوستاريكا: الدليل الكامل'، وهذه التحية، التي لن تسمعها في أي مكان آخر في أمريكا اللاتينية، مشتقة من التعبير الأطول'Ave María para nuestra Santisima Madre la Virgen de Guadalupe'.

أغرب 5 تحيات في العالمأغرب 5 تحيات في العالم

نيوزيلندا

إن إلقاء التحية في نيوزيلندا يعني فرك الأنفين والجباه معًا، وطلق على هذا التقليد الغريب اسم 'hongi'، يأتي من قبيلة الماوري القديمة في نيوزيلندا ويشار إليه باسم 'نسمة الحياة'، والتي يعتقد أنها أتت مباشرة من الآلهة.

أغرب 5 تحيات في العالمأغرب 5 تحيات في العالم

كينيا

اكتشفت المسافرة كاتي ريس، الذي زارت قبيلة الماساي في كينيا في عام 2012 أثناء إجازتها، طريقة مثيرة لتحية الأطفال المحليين، إذ يحني الأطفال رؤوسهم احترامًا للزوار ويتوقعون منهم أن يلمس الزائر رؤوسهم بأكفتهم في المقابل.

أغرب 5 تحيات في العالمأغرب 5 تحيات في العالم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟