اعلان

ألعاب قاتلة.. الحوت الأزرق وجنية النار يقودان إلى الانتحار.. ورسائل مرعبة للأطفال

ألعاب إلكترونية قاتلة
ألعاب إلكترونية قاتلة

ألعاب لا تعرف خطورتها إلا بعد إدمانها ولا تدرك مدى سوء استخدامها إلا بعد وفاة الأطفال منها، ألعاب قاتلة ومميتة اشتهر منها البعض والبعض منها ما زال متخفي يقع فيها ضحايا وأطفال وشباب، أشهر هذه الألعاب الحوت الأزرق ولعبة مريم والتي أثارت الجدل حولها وحول حوادث الانتحار التي تسببت فيها، فمن الممكن أن يكون الضحية القادمة ابنك أو ابنتك، ومن الممكن ألعاب أخرى أدمنها الشباب تتسبب في موتهم أو تورطهم في مشاكل هم في غنى عنها، إليك تقرير شامل حول الألعاب الإلكترونية التي عليك أن تنتبه جيدا لحماية ابنك من خطر الألعاب الإلكترونية وطرق علاجها والوقاية منها.

أشهر الألعاب القاتلة

1- لعبة الحوت الأزرق

العاب إلكترونية قاتلة العاب إلكترونية قاتلة .. الحوت الأزرق

اشتهرت منذ ظهورها في عام 2015 واستمر الخوف منها فترة طويلة بسبب خطورتها حيث تسببت في وفيات كثيرة وقتها الذي تجاوز 100 طفل وانتشر الأخبار عنها بشكل كبير.

تعتمد اللعبة على تحدي الفئة الأضعف وهي الأطفال مجموعة تحديات بلغت عددها 50 تحد والتي منها رسم بألة حادة على الجلد بينما يتطلب التحدي تصوير الطفل لنفسه وهو يقوم بالتحدي، كما تطلب اللعبة في النهاية انتحار الطفل إما شنقا أو رميا من فوق مبنى عالي، كما قيل عن هذه اللعبة أنها تؤثر على المخ والأعصاب وتقوم بتهديد الأطفال في حالة عدم تنفيذ التحدي أو الضغط عليه بواسطة الأهل سواء التهديد بقتلهم أو أذيتهم، أو أكثر مخاوف الطفل.

2- لعبة مريم

العاب إلكترونية قاتلة العاب إلكترونية قاتلة .. لعبة مريم

لعبة تعتمد على الرعب والتأثير العاطفي حيث تبدأ اللعبة مع طفلة صغيرة تدعى مريم تاهت عن منزلها وعلى الطفل أن يقوم بمساعدتها لتصل لمنزلها، كما تقوم بالحديث مع الطفل للحصول على معلومات عن حياة الطفل ولكن هذه المعلومات تسببت في إثارة الخوف من قبل الخبراء فأصبح السؤال هنا من المستفيد من هذه المعلومات؟ وبينما يستمر الطفل في لعبها يرتبط ارتباطا عاطفيا بالطفلة مريم وينفذون أوامرها والتي منها الانتحار وذلك بسبب تهديدها لهم بأذية أهلهم.

3- لعبة بوكيمون

من الألعاب الغريبة ولكنها تسبب الكثير من حوادث السير وغيرها من الحوادث الغريبة حيث بينما يبحث الطفل أو الشاب عن البوكيمون ومع عدم انتباهه أثناء السير يتسبب في عدة حوادث مميتة في الطريق، حيث انتشرت اللعبة في عام 2016 حيث تعتمد على الخرائط الحقيقية وتقوم على تحديد أماكن معينة للبحث عن البوكيمون في أماكن مختلفة والتي منها منزله أو بجوار منزله أو أماكن غريبة التي يمكن أن تعرضه للإحراج، كما عليه الوصول بسرعة التقاط البوكيمون قبل الاختفاء.

4- جنية النار

ألعاب إلكترونية قاتلة .. جنية النارألعاب إلكترونية قاتلة .. جنية النار

الأطفال أكثر المستهدفين في هذه اللعبة حيث تلعب على الجانب الخيالي لدى الأطفال حيث تزيد من رغبتهم في أن يكونوا جنية النار وذلك من خلال الاستيقاظ في منتصف الليل أثناء نوم الأهل وتشغيل الغاز وإشعال كافة عيون وعند استنشاق الغاز الذي سمي في اللعبة بالغاز السحري سيتحولون إلى جنية من النار بينما في الحقيقة تحدث نيران شديدة وانفجارات تسبب في موت الطفلة بجميع أفراد أسرتها.

5- لعبة تشارلي

ألعاب إلكترونية قاتلة .. لعبة تشارليألعاب إلكترونية قاتلة .. لعبة تشارلي

اللعبة الخطيرة الوحيدة بدون أن تكون إلكترونية فهي تعتمد على غرز أفكار السحر في عقل الأطفال حيث الرسم على الورقة وتثبيت القلمين متعامدين وقول جمل محددة منها (تشارلي هل أنت هنا؟ أو هيا نلعب تشارلي) وفي حالة تغير وحركة القلم يصاب الأطفال بهلع وخوف من كون الأمر حقيقة، مما يصيبهم بالخوف الشديد والاقتناع بأن الأمر حقيقة.

ألعاب إلكترونية 2020 تسبب الموت البطيء

هناك نماذج كثيرة من الألعاب الإلكترونية التي تسبب الضرر لأطفالك بدون أن تدرك وهي منتشرة بشكل كبير بين الأطفال والشباب، والتي تعتبر مشهورة وأكثر الألعاب تحميلا على هواتف الأطفال والشباب والمراهقين وهي:

1- ببجي موبيل

ألعاب إلكترونية قاتلة .. ببجي موبيلألعاب إلكترونية خطرة .. ببجي موبيل

لعبة الحرب والقتال والتي تعلم العنف وحدث الكثير من الجرائم الواقعية بسبب محاكاة الأطفال ما يرونه من لعبة بابجي كما إدمان هذا النوع من الألعاب تسبب الكثير من المشاكل التي منها الإدمان والتوحد وعدم المشاركة الاجتماعية والغضب غير المبرر والإهمال وغيرها من الأمراض الصحية الناتجة من كثرة الجلوس وكثرة النظر لشاشات الهاتف أو الحاسب آلي والتي منها صداع والضرر في العين أو الخمول والكسل والسمنة.

2- القصص

العاب إلكترونية قاتلة ألعاب إلكترونية خطرة .. قصص المراهقين

هناك قصص متعددة على هيئة ألعاب للطفل والمراهقين حيث يقوموا بتكملة القصة بأنفسهم واختيار من بين الاختيارات المتاحة التي تحض على عدم سماع كلام الوالدين والكثير من الأمور المخالفة للدين والتقاليد والعادات وغيرها من حديث لا يتناسب مع سنهم الصغير، مما يدفعهم لتجربة الأمور المخالفة التي يرونها بسبب فضولهم.

ألعاب اشتهرت ارتبطت بحوادث فعلية

هناك العديد من الألعاب التي ارتبطت بحوادث واقعية أخرى غير التي سبق شرحها وهي:

- لعبة مومو

العاب إلكترونية قاتلة العاب إلكترونية قاتلة .. لعبة مومو

والتي تلعب على إثارة الخوف بين المستخدمين وخصوصا برنامج الواتس آب حيث ترسل رسائل تفيد أنها يمكنها أذيته وتعرف عنه كل المعلومات ومكانه ويمكنها أن تخفي الشخص بدون أن يعرف عنه أحد.

- كسارة الجمجمة

العاب إلكترونية قاتلة العاب إلكترونية قاتلة .. تحدي كسر الجمجمة

لعبة الأطفال التي تعني القفز ولكن تعتمد على 3 أطفال فيقوم الطفلين على جانبي الطفل الثالث الذي في المنتصف بالقفز وعند قفز الطفل الثالث يقوموا بضرب قدماه مما يقع على ظهره وتسببت في حوادث سابقة كثيرة.

أغرب رسالة انتحار من طفل بسبب الألعاب الإلكترونية

“أحبكما أمي وأبي، يجب أن أتبع الرجل الأسود صاحب الغطاء”

هكذا كتب طفل إيطالي عمره 11 عاما على كمبيوتر الخاص به قبل أن يرمي نفسه من الطابق العاشر الساعة الواحدة صباحا مشيرا لشخصية خيالية رآها على الأنترنت وتنفيذا لتحدي من الألعاب الإلكترونية، وهي شخصية “جوناثان غاليندو”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً