اعلان

نعمل أيه يوم الخميس؟.. أفكار لقضاء الأجازة بدون ملل

يوم الخميس
يوم الخميس

يعد يوم الخميس من الأيام المحببة للشعب المصري، نظرا لأنه يتلوه يوم الجمعة العطلة الرسمية، ولكن هذا الخميس أجازة أيضا بسبب ذكرى نصر أكتوبر 47، لذا عليك أن تستغله في العديد من الأمور التي تم تأجيلها قبلا أو لم تتفرغ لأدائها، كما يمكنك أن تقضي وقت ممتع ومختلف مع أسرتك لكسر الملل اليومي وروتين العمل، لكي تعود للعمل بشكل أكثر نشاط وحيوية، إليك أفكار الخميس لتجدد روتين حياتك والجو العام في المنزل، وبدون خروج من المنزل أجعل حياتك أفضل في يوم الأجازة ويوم الخميس هذا الأسبوع.

يوم الخميس

أجازة يوم الخميس أجازة يوم الخميس

اليوم الخامس في الأسبوع والذي يسبق يوم الجمعة الأجازة عند الكثير من العرب خاصة، لذا يعتبر يوم الخميس له معنى خاص عند العرب دون الأجانب، حيث قرار الحكومة على أن يكون كافة الأجازات الرسمية تؤجل إلى يوم الخميس، لذا يوم الخميس القادم الموافق 8 أكتوبر هو يوم إجازة رسمية بمناسبة إجازة 6 أكتوبر ونصر الحرب على إسرائيل.

أفكار يوم الخميس

لقضاء وقت طويل مع الأسرة بدون ملل واكتشاف الجوانب التي خفيت عليك ولم تستطيع متابعتها طوال الأسبوع تأتي إجازة يوم الخميس، الحل لمعرفة كل ما فاتك وقضاء وقت مع أسرتك لكسب جو ودفئ الأسرة وذلك من خلال عدة أنشطة فردية وجماعية وهي:

الأنشطة الفردية

1- القراءة

القراءة في يوم الخميسأنشطة يوم الخميس .. القراءة

يمكنك أن تختار مكان هادئ جيد التهوية وجيد الإضاءة وقراءة كتابك المفضل، وحاول تعميم فكرة وقت القراءة على من في المنزل، ليحاول الجميع قراءة كتب مختلفة في اهتمامات مختلفة، وبإمكانكم بعد إنهاء الوقت المخصص للقراءة المناقشة في المواضيع والتخصصات المختلفة التي قراتها أنت وأسرتك.

2- الكتابة

كتابة الرسائل في يوم الخميسأنشطة يوم الخميس .. كتابة الرسائل

يمكنك أن تعمم الفكرة بين أسرتك أن يصمم كل شخص في الأسرة رسالة لبقية الأسرة ويكتب بها ما يشاء وما ينقصه وما يريده وما يشعر به للإطلاع على كل ما يخفيه كل فرد من الأسرة بداخله وتقبله بكل صدر رحب، كما يمكنك أن تقدم النصيحة لكل فرد من أسرتك في رسالة مليئة بمعاني الحب حيث يكون هناك صندوق رسائل لكل فرد ويوضع فيها الرسائل يمكن أن يوضع الأسامي أو تكون أكثر إثارة بدون أسامي وترك التخمين على من يقرأ الرسائل.

الأفكار الجماعية

1- إعداد الطعام

انشطة يوم الخميس .. إعداد الطعامانشطة يوم الخميس .. إعداد الطعام

يوميا بشكل أسبوعي تقوم الأم بإعداد الأكل وتجهيزه لبقية الأسرة، لذا في يوم الخميس الأجازة الرسمية يمكن لكل أفراد الأسرة مشاركة في إعداد الطعام معا لإنهائه أسرع واقتراح الطعام في مكان مختلف غير اعتيادي، مثل كل يوم وتناول الطعام معا باختلاف الأيام الأسبوع التي تعتبر من الصعب على كافة أفراد الأسرة الاجتماع على طاولة طعام واحدة.

كما يمكن أن تقضوا يوم الخميس، بالحديقة وتناول أكلات مشوية في الهواء الطلق لجعل اليوم أكثر تمييزا ومختلفا عن بقية الأيام، حيث أن هناك أخبار الطقس يوم الخميس جيد ومناسب للخروج ومستقر في أماكن متعددة في مصر.

2- الاستماع للموسيقى

انشطة يوم الخميس .. الاستماع للموسيقىأنشطة يوم الخميس.. الاستماع للموسيقى

من أهم عناصر اليوم لتجديد الطاقة والمشاعر والروح المرحة، يمكنك أن تستمتع إليها في المنزل كاملا بمسجل صوت بصوت معتدل ومعرفة ذوق كل فرد من الأسرة، كما يمكن الاستماع خلال القيام بالطعام أو القيام بأنشطة أخرى جماعية أو فردية.

3- الرياضة

انشطة يوم الخميس .. ممارسة الرياضةأنشطة يوم الخميس .. ممارسة الرياضة

يمكنك أن تقوم بالرياضة الخفيفة في حالة إن كنت لم تعتاد على الرياضة قبلا، فالمشي مثلا مع الأسرة سيولد طاقة ويجدد نشاطك أنت وأسرتك، لذا يمكنك أن تختار مسافة محددة حول المنزل للمشي أنت وأسرتك.

4- ألعاب ورقية

انشطة يوم الخميس .. مشاركة الألعاب مع الأطفالأنشطة يوم الخميس .. مشاركة الألعاب مع الأطفال

من أكثر الألعاب الموجودة في المنازل حيث يمكنك أن تلعبها مع أسرتك ووضع أحكام مضحكة لتصنع جو بينك وبين أفراد أسرتك، ولكي تشارك الوقت مع أفراد أسرتك.

5- المكالمات الهاتفية

انشطة يوم الخميس .. الإتصال بالأقاربأنشطة يوم الخميس .. الاتصال بالأقارب

عليك ان تصل الرحم مع الأقارب والسؤال عن الآخرين الذي انشغلت عنهم في هذه الفترة، لذا عليك أن تخصص وقت كافي للإتصال بهم حسب الإمكانيات المتاحة إما فديو أو إتصال صوتي.

6- سينما منزلية

انشطة يوم الخميس .. مشاهدة الأفلام انشطة يوم الخميس .. مشاهدة الأفلام

يمكنك أن تقوم بمكان تخصصه للجلوس المريح أمام التلفاز ليكون مكان السينما المنزلية واختيار فيلم لعرضه على بقية أفراد أسرتك من أنواع الأفلام التي يحبها كل فرد، كما تجهيز الأكلات السريعة مثل الفشار والمكسرات والمشروبات.

وبهذا يكون اليوم شاركته مع أسرتك بدون ملل وكسر روتين الأسبوع مع وجبات مختلفة وألعاب وأنشطة متعددة مع أفراد أسرتك، لكي تتبادلوا الخبرات وما يدور بأنفسكم وحلها في يوم الخميس الأجازة رسميا أو في يوم الجمعة الأجازة الأسبوعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً