اعلان

أغرب أماكن الاحتفال بالهالوين في العالم.. تعرف عليها

ازياء الهالوين
ازياء الهالوين
كتب : سيد محمد

المحتويات

أماكن الهالوين

ترانسيلفانيا رومانيا

ويبثي، إنجلترا

سالم، أمريكا

أدنبره، اسكتلندا

هونج كونج

يحب الكثير من الناس حول العالم الاحتفال بعيد الهالوين، في أماكن غريبة ومثيرة للجدل، ولها تاريخ من إثارة الرعب ووجود الأشباح بها، وتتعدد أماكنها في عدد كبير من بلدان العالم، وسنقدم اليوم أغرب أماكن الاحتفال بالهالوين في العالم.

1- ترانسيلفانيا (رومانيا)

رومانيارومانيا

تعد قلعة بران موطن دراكولا، أو على الأقل فلاد المخوزق 'سمي بهذا الأسم نسبة للعقاب بالخازوق وهي آلة حادة توضع في دبر الضحية تخرج من رأسها'، الحاكم المتعطش للدماء الذي استندت إليه الشخصية، احتضنت ترانسيلفانيا الهالوين بشغف غير مقدس، يمكنك زيارة قلعة بران والنوم في فندق دراكولا.

أصبحت ترانسيلفانيا أيضًا مشهورة بحفلات الهالوين.،و يتضمن الحدث في قلعة بران جولة في منتصف الليل في عرين دراكولا، بينما يشمل الاحتفال في قلعة سيغير سوارا (مسقط رأس فلاد) عرضًا سحريًا ومسابقات أزياء وعواء في مسابقة القمر، يقول منظمو كلاهما أنه إذا لم يكن لديك انعكاس في المرآة ، فستكون الحفلة عليها، وتتخصص ترانسيلفانيا لايف في جولات المغامرة ومشاهدة المعالم السياحية.

2- ويبثي (إنجلترا)

ويثي انجلتراويثي انجلترا

كان الدير القوطي المدمر المطل على هذه المدينة الساحلية في يوركشاير مصدر الإلهام وراء دراكولا برام ستوكر، وفي شهر أكتوبر من كل عام، استولى القوط على المدينة، حرصًا على تكريم الرجل الذي أثر في مظهرهم وأسلوب حياتهم في كلٍ من نصف السنة، ويتبي جوث ويك إند.

في الظاهر أنه مهرجان موسيقي، نمت عطلة نهاية الأسبوع لتصبح مكانا يلتقي فيه القوط ويختلطون ويقيمون ويتاجرون في معظم السنوات، يسبق عطلة نهاية الأسبوع مهرجان برام ستوكر السينمائي الدولي، وهو احتفال بأفلام الرعب القديمة والجديدة.

3- ادنبره (اسكتلندا)

 ادنبره ادنبره

يُنظر إلى الهالوين عالميًا على أنه احتفال أمريكي، لكنه بدأ فعليًا كمهرجان سلتيك يُدعى Samhain (يُنطق سو-إن)، بمناسبة الانتقال من الصيف إلى الشتاء والمعركة بين الشياطين التي تمثل كليهما، ولا يزال يتم الاحتفال به سنويا.

يدير المهرجان جمعية بلتان فاير ويشاهد كتيبة من المخلوقات الأسطورية الرائعة التي تقرع الطبول وتتنفس النار وهي تشق طريقها عبر شارع رويال مايل التاريخي في إدنبرة إلى ميدان البرلمان الغربي هنا، تدور معركة مذهلة بين الصيف والشتاء. ليست هناك حاجة إلى تذاكر، ولكن التبرع، الذي يُمنح للشياطين الذين يهزون الدلاء، موضع تقدير كبير.

4- هونج كونج

هونج كونجهونج كونج

أصبحت هونج كونج عاصمة الهالووين في آسيا، حيث أقيمت حفلات الهالوين الضخمة في ديزني لاند وهونج كونج أوشن بارك وأحداث تحت عنوان الهالوين في كل حانة في لان كواي فونج.

لقد حقق عيد الهالوين نجاحًا كبيرًا في هونج كونج لأنه يتزامن مع مهرجان يو لان، مهرجان الأشباح الجياع، Yue Lan هو مهرجان قديم للطاوية والطاوية يكرم الأجداد، ومثل الهالوين، يمثل فترة تكون فيها عوالم الجنة والجحيم وعالم الأحياء مفتوحة لبعضها البعض، يتم تقديم العروض والأوبرا لإرضاء أشباح كل من الأجداد والآلهة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج