اعلان

أسرار الحج إلى بيت دراكولا.. يتوافد الآلاف في طقوس خاصة

بيت دراكولا
بيت دراكولا
كتب : سيد محمد

المحتويات

دراكولا.. الحقيقة والأسطورة

موطن دراكولا

يوم الهالوين 'عيد دراكولا'

طقوس خاصة

فقرات الرحلة في بيت دراكولا

يحتمل أن يكون دراكولا ومصاصي الدماء من الخيال ، لكن الإلهام وراء قصة ستوكر الشهيرة كان الحاكم الواقعي فلاد المخوزق الذي أقام في قلعة بران في القرن الخامس عشر وكان سيئ السمعة بسبب قسوته وعاداته في إيقاع ضحاياه، وفي موطن دراكولا ، أو فلاد المخوزق، احتضنت ترانسيلفانيا الهالوين بشغف غير مقدس، وأصبح يوم يتوافد على المدينة الآلاف من عشاق دراكولا، ولكن الإحتفالات تتم في طقوس خاصة وبروتوكول غريب، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن أسرار الحج إلى بيت دراكولا.

دراكولا.. الحقيقة والأسطورة

دراكولا الحقيقيدراكولا الحقيقي

يكشف الموقع الرسمي لقلعة بران، أن برام ستوكر ، دراكولا ، - كما يُنظر إليه اليوم - هو شخصية خيالية اشتق اسمها من التسمية التي أعطيت لفلاد تيبس ، حاكم والاشيا من 1456-1462 و 1476 ، والذي صوره بعض المؤرخين في ذلك الوقت لأسباب سياسية إلى حد كبير كطاغية لا يرحم متعطش للدماء، وهو يعذب أعداؤه عن طريق الجلوس على الخازوق وهي آلة حادة لها طرف مدبب تدخل من دبر الضحية وتخرج من رأسها.

 دراكولا الاسطوري دراكولا الاسطوري

ظهرت شخصية ستوكر ، الكونت دراكولا ، لأول مرة في رواية 'دراكولا' ، التي نُشرت في إنجلترا عام 1897 للكاتب الأيرلندي برام ستوكر، لكن اسم 'دراكولا' ، بعيدًا عن كونه مصطلحًا مخيفًا ، مشتق من النظام الصليبي للتنين الذي ارتبط به كل من فلاد تيبس ووالده. تُستمد بقية أسطورة دراكولا من الأساطير والمعتقدات الشائعة حول الأشباح ومصاصي الدماء المنتشرة في جميع أنحاء ترانسيلفانيا.

موطن دراكولا

قلعة دراكولاقلعة دراكولا

تتحدث رواية دراكولا قصة لكونت ترانسيلفانيا، يسكن في قلعة تقع على ارتفاع مرتفع فوق واد يطفو على صخرة مع نهر متدفق أسفله في إمارة ترانسيلفانيا، غالبًا ما يتم الخلط بين هذه الشخصية وفلاد تيبس (فلاد المخوزق) ، المعروف أحيانًا باسم فلاد دراكول ، الذي كان أمير والاشيا، نظرًا لأن قلعة بران هي القلعة الوحيدة في جميع أنحاء ترانسيلفانيا التي تناسب وصف برام ستوكر لقلعة دراكولا ، فهي معروفة في جميع أنحاء العالم باسم قلعة دراكولا.

لم يزر مؤلف الرواية برام ستوكر رومانيا أبدًا. لقد صور قلعة دراكولا الخيالية بناءً على وصف لقلعة بران التي كانت متاحة له في بداية القرن في بريطانيا. في الواقع ، فإن التصوير الخيالي لقلعة دراكولا من النقش في الطبعة الأولى من 'دراكولا' يشبه إلى حد كبير قلعة بران ولا مثيل لها في كل رومانيا. يُزعم على نطاق واسع أن ستوكر استخدم الرسم التوضيحي لقلعة بران في كتاب تشارلز بونر ، 'ترانسيلفانيا: منتجها وشعبها' (لندن: لونغمانز ، 1865) لوصف قلعة دراكولا الخيالية.

يوم الهالوين 'عيد دراكولا'

بيت دراكولابيت دراكولا

يمكنك زيارة قلعة دراكورا في بران والنوم في فندق دراكورا وتناول الطعام في مطعم على طراز دراكولا، وأصبحت ترانسيلفانيا أيضًا مشهورة بحفلات الهالوين، حيث يتضمن الحدث في قلعة بران جولة في منتصف الليل في عرين دراكولا ، بينما يشمل الاحتفال في قلعة سيغيسوارا (مسقط رأس فلاد) عرضًا سحريًا ومسابقات أزياء وعواء في مسابقة القمر.

طقوس خاصة

بيت دراكولابيت دراكولا

يكشف موقع 'ترافيل بلس'، أنه تبدأ حفلة الهالوين في القلعة بمجرد وصول الزائرين اليها، حيث سيتم الترحيب بالضيوف من قبل داكر ستوكر Dacre Stoker ، خبير مصاصي الدماء وابن شقيق مؤلف دراكولا برام ستوكر Dracula Bram Stoker، سيأخذ ستوكر الضيوف في جولة في القلعة ، التي تضم أكثر من أربعين غرفة مختلفة وتتميز بإطلالات خلابة على جبال الكاربات.

سينتظر عشاء دجاج بابريكاش على ضوء الشموع الضيوف داخل غرفة الطعام الكبرى وبدلاً من الأسرة ، سيقضي الضيوف الليل داخل زوج من التوابيت الفاخرة المزينة بالمخمل للدخول ، يجب على المشاركين تقديم شرح من 50 إلى 500 حرف لما سيقولونه لدراكولا إذا قابلوه.

بيت دراكولابيت دراكولا

يعتقد ستوكر، أنه من المحتمل أن يظهر دراكولا في القلعة ليلة عيد الهالوين، مبينا أنه إذا كان لا يزال يسبح في الأرجاء ، فسوف يظهر'، ويجب على المسافرين تقديم إجاباتهم بحلول الساعة 7 مساءً، في 26 أكتوبر ليكون مؤهلاً للفوز.

تعد قلعة بران واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في رومانيا ، وتستقطب أكثر من 630 ألف زائر كل عام، ومع ذلك ، فإن هذا الهالوين يمثل المرة الأولى منذ عقود التي تأوي فيها القلعة العسكرية السابقة ضيوفًا طوال الليل.

فقرات الرحلة في بيت دراكولا

بيت دراكولابيت دراكولا

يكشف الموقع الرسمي لترانسفاليا أن قلعة بران - المعروفة أيضًا باسم قلعة دراكولا ، وهي قلعة ترانسلفانيا الأسطورية يعود تاريخها إلى عام 137 مبينا أن حفلة الهالوين في قلعة بران الملقبة بقلعة دراكولا من ترانسيلفانيا استضافها دي جي روماني شهير، وتتكلف الحفل بدون الإقامة أو السفر ٢٤٩ دولار، وستكون فقراتها كالتالي:

حفلة الهالوين في قلعة دراكولا من ترانسيلفانيا

الإقامة في فندق 3 نجوم بالقرب من قلعة بران. بعد العشاء ، استكشف رمز ترانسيلفانيا ، قلعة بران.

بيت دراكولابيت دراكولا

الفقرة الأولى:18.00 عشاء احتفالي مع مسابقة أزياء وجوائز لأجمل الأزياء.

الفقرة الثانية:19:00 - بدء ظهور الأسطورة! استمتع بجولة ليلية لا تُنسى في قلعة بران ، وتعرّف على الجنيات الشريرة وتضيع في رقصهم المبتهج مع كأس من النبيذ الأحمر المحلي، ويوجد مدخل VIP إذا كنت تريد تخطي الخط ، والذي عادة ما يكون حوالي 3 ساعات من وقت الانتظار قبل الوصول إلى القلعة في ليلة عيد الهالوين.

حفلة الهالوين: 21.00 - تبدأ حفلة الهالوين في خيمة عملاقة تقع في ملكية قلعة بران.

بيت دراكولابيت دراكولا

حفلة ما بعد الهالوين: ستشعر بالدهشة لكونك جزءًا من حفلة ما بعد الهالوين الرائعة والحيوية في أراضي قلعة بران حتى الساعة 4:00 صباحًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط