اعلان

شعار رفعه محمد سلامه : العمر مجرد رقم فى البطاقة

محمد سلامة العمر مجرد رقم فى البطاقة
محمد سلامة العمر مجرد رقم فى البطاقة

شعار رفعه محمد سلامه :

العمر مجرد رقم في البطاقة

يحكي محمد سلامة ( ٥٦ سنه ) الذي قرر أن يذهب للجيم ويعمل فورمة، ليصبح أكثر شبابًا من ابنائه، بعد أن قضي أكثر من ثلثي عمره في تدخين السجائر والاعتماد على الوجبات الجاهزة والراحة واستخدام السيارة، حتى كاد أن يصاب بأزمة قلبية.

السبب في تحول حياة سلامة كانت قبل 6 سنوات، عندما شعر بآلام شديدة بالصدر وتعب، وقام بإجراء عدد من الفحوصات ليأتي تشخيصها أنه معرض لجلطات في القلب بسبب ارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم وعلى وشك الإصابة بالسكري، وكان عليه أن يتعايش مع أدوية السمنة والسكري إلى أخر العمر، حينها قرر تغيير نمط حياته وان يعيش ما تبقي من عمره في حيوية ونشاط ..

"إنت خلاص كبرت مش المفروض في السن ده تروح جيم انت فاكر نفسك صغير ولا شاب عشان لسه تروح الجيم".. كلمات محبطة رددها الكثيرين من المقربين منه، لكنه رفض الاستماع إليها، وأصبح الأمر تحدي بالنسبة له.

بدأ في التردد على الجيم واتباع نظام غذائي سليم، وبل وقرر الإقلاع عن التدخين، والكافيين، ولم تعد الرياضة قاصرة على النادي الرياضي فقط، بل أصبحت أسلوب حياة يومية، فبدلا من استخدام السيارة في مشاوير للسوبر ماركت أصبح المشي والجري، حتى فقد الكثير من الوزن والدهون وخاصة في منطقة البطن.

بعد 6 أشهر أعاد الفحوصات مرة أخرى، فوجد أن مستوى الكولسترول في الدم طبيعي واستقرار نسبه السكر واعتدال ضغط الدم فيقول: "ماخدتش أدوية غير أول شهر بس وبعدين كملت جيم بس لغايت ما بقاش عندي حاجة الحمد لله ما أنا مكنش ينفع أكمل حياتي كلها بأدوية وأمراض".

بعدما عاد سلامة لوزنه الطبيعي المناسب، وتحسنت صحته، فكر ماذا يوقفه عن"عمل فورمة" فبدأ بالتدرب حتى استطاع أن يكون جسده رياضي ممشوق، ونشر صوره قبل وبعد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووجد تفاعل واستحسان كبير من رواد السوشيال ميديا، الأمر الذي شجعه على الاستمرار. ويرفض التوقف عن الذهاب للجيم ولا يري في نفسه الا انه مازال صغيرا رغم اقترابه من سن الستين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً