اعلان

الصدفة تقود العلماء لاكتشاف عضو جديد في جسم الإنسان

عضو جديد في جسم الانسان
عضو جديد في جسم الانسان

اكتشف العلماء في هولندا عضوًا جديدًا في حلق الإنسان بالصدفة، إذ كانوا يختبرون فحصًا جديدًا للسرطان عندما قادتهم الظروف للعثور على مجموعة من الغدد في أعماق الجزء العلوي من الحلق.

وأطلق عليها اسم 'الغدد اللعابية الأنبوبية'، ويعتقد الفريق أن العضو يساعد في الحفاظ على المنطقة الموجودة خلف الأنف مشحمة جيدًا، بحسب ما ورد في صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

ووفقًا للتقرير، الذي نُشر الشهر الماضي في مجلة العلاج الإشعاعي وعلم الأورام، فإن تجنب هذه الغدد عند المرضى الذين يتلقون العلاج الإشعاعي قد يحسن من فرص إنقاذ حياتهم.

عضو جديد في جسم الانسانعضو جديد في جسم الانسان

كان العلماء في المعهد الهولندي للسرطان في أمستردام يختبرون فحص 'PSMA PET-CT ' الجديد، الذي يبحث عن سرطان البروستاتا باستخدام مزيج من التصوير المقطعي المحوسب 'CAT' والتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني 'PET'، عن طريق حقن 'متتبع إشعاعي' للمريض ومراقبة مساره.

ويعد هذا الفحص الأفضل من نوعه للكشف عن أورام البروستاتا المنتشرة، ويكون أيضًا جيدًا في الكشف عن أنسجة الغدد اللعابية، وفقًا لموقع 'Live Science'.

وعثر العلماء على العضو الجديد، عندما حقنوا مريض، وأضاءت منطقتان غير متوقعتين في الجزء الخلفي من البلعوم الأنفي، وخلف الأنف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: مصر تواصل جهودها لوقف إطلاق النار وهناك إشارات لنضوج الاتفاق