اعلان

بعد وفاة رئيس "سامسونج".. معلومات عن "لي كون هي" صاحب أكبر إمبراطورية للتكنولوجيا في آسيا

وفاة رئيس سامسونج
وفاة رئيس سامسونج

توفي لي كون هي، رئيس مجلس إدارة شركة 'Samsung Electronics' الذي حول صانع التلفزيون الصغير إلى عملاق عالمي للإلكترونيات الاستهلاكية، عن عمر يناهز 78 عامًا.

وقال بيان من سامسونج، إن لي توفي يوم الأحد، وحوله أفراد أسرته، بمن فيهم نجله ورئيس الشركة الفعلي لي جاي يونج، وأن الشركة العملاقة ستعتز بذكراه، دائمًا، كما تدين بالامتنان للرحلة التي شاركوها معه، معربة عن حزنهم الشديد تعازيهم للعائلة وأن إرثه سيستمر إلى الأبد.

وفاة رئيس سامسونجوفاة رئيس سامسونج

كان Lee Kun-Hee، قد نقل إلى المستشفى منذ مايو 2014 بعد إصابته بنوبة قلبية، وتحولت إدارة الشركة العملاقة إلى ابنه لي الأصغر Samsung.

ولد لي عام 1942، وتولى رئاسة مجلس إدارة مجموعة سامسونج العالمية، عام 1987، عندما كان عمره 45 سنة عقب وفاة والده لي بيونج تشول، مؤسس المجموعة.

وورث Lee Kun-Hee إدارة الشركة من والده، منذ ما يقرب من 30 عامًا، وعمل بأقصى طاقته لتصبح 'Samsung Electronics Co 'علامة تجارية عالمية ومن أكبر مصنعي الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون وشرائح الذاكرة والمفاعلات النووية والقطارات في العالم.

وفاة رئيس سامسونجوفاة رئيس سامسونج

وتبيع سامسونج هواتف ذكية، بينما تصنع أيضًا الشاشات والرقائق الدقيقة التي تدعم منافستها لشركات عملاقة مثل آبل وجوجل.

وساعدت سامسونج في جعل اقتصاد البلاد رابع أكبر اقتصاد في آسيا، وتشمل أعمالها بناء السفن والتأمين على الحياة والبناء والفنادق وتشغيل مدن الملاهي وغير ذلك، كما تمثل Samsung Electronics وحدها 20٪ من رأس المال في سوق الأسهم الرئيسية بكوريا الجنوبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً