اعلان

بغض النظر عن العلاقة.. كيف تحافظ على هدوئك أثناء المناقشات؟

جدال
جدال

المقدمة

تمارين التنفس

فكرة العشر ثواني

لا تأخذ الأمور بشكل شخصي

اختيار ألفاظك

فلتخفض نبرة صوتك

المقدمة

يعد الجدل شيء من الطبيعي حدوثه في العلاقات سواء كانت عمل أو صداقة أو حب، فلكل منا وجهة نظر، لكن تكمن المشكلة في إدارتك للحديث بشكل جيد، حتى تحظى بنقاش مثمر، والمحافظة على الهدوء أثناء خوض النقاشات شيء مهم؛ لأن انفعالك يلغي عقلك كما يشعر من حولك بالإهانة.

ونقدم إليك لذلك بعض الحيل حتى لا يتحول الأمر إلى شجار وفقا لموقع 'your tango'.

تمارين التنفس

رغم محاولاتنا البقاء هادئين أثناء وقوع جدال مع شخص آخر، إلا إننا نجد أنفسنا ننفعل ونتبادل الصراخ والصياح في منتصف النقاش، ويرجع ذلك إلى أن التعرض لموقف مماثل يضغط على منطقة معينة بالمخ، ما يعمل على سحب الدم من مراكز التفكير إلى الغدة المسؤولة عن إفراز الأدرينالين، لكن التنفس بعمق يعمل على إرجاع جزء من الدماء إلى المراكز المنطقية بالعقل، ما يشعرك بهدوء.

الجدل الجدل

فكرة العشر ثواني

هل حاولت الجلوس لمدة عشر دقائق قبل أن تقوم بردة فعل تجاه أي موقف صادم، من ثم تساءلت هل ما زلت تريد القيام برد فعل غاضب أم لا، لو لا زالت تشعر بالضيق عليك بالتحدث مع الشخص الآخر لكن أخذك لبرهة من الوقت سيجعل نقاشك أكثر هدوءًا وعقلانية وقد تدرك أن الأمر لا يستحق ردة فعل.

لا تأخذ الأمور بشكل شخصي

تبادل الاتهامات هو خطأ شائع أثناء خوض النقاش حول أمر ما، لأنه يشعر الطرف الآخر بالإهانة الشخصية، فينفعل ويتحول لجدال عقيم وقد تنسى عما كان يدور الجدال، لذلك فلتأخذ خطوة للخلف وتحاول معرفة ما يعنيه شريك حياتك هل هو حقًا يلومك على كل شيء أم يشعر بالغضب ويحاول مشاركة إحساسه معك.

4 اختيار الفاظك بدقة

تبادل الإهانات أثناء النقاش دليل على عدم وجود احترام بين طرفي الجدال، والاحترام سمة أساسية لأي علاقة صحية، لذلك احرصي على أن يكون هناك أسلوب راقي حتى لا تخسري علاقاتك مع الطرف الآخر، واستبدال مشاعر الحب بمشاعر الكراهية والازدراء.

فلتخفضي نبرة صوتك

حاولي إبقاء نبرة صوتك منخفضة طوال فترة الحديث، لأنك عندما تصرخين تتغير كيمياء جسمك فيتحكم عقلك العاطفي بمجريات الأمور، ما يجعلكي تاخذي ردة فعل حادة، وتلك هي الخطوة الأخيرة لتحظى بنقاش مثمر، تذكري النقاش شى جسد طالما تفعلينه بالطريقة الصحيحة.

WhatsApp
Telegram