اعلان

أغرب أعياد الهالوين الآسيوية.. فوانيس القتلى وإطعام للصور

موكب الهالوين
موكب الهالوين
كتب : سيد محمد

المحتويات

أوبون

بشوم بين

تنغ تشيه

يختلف الهالوين من شعب لشعب، ودائمًا ما تجدل الإحتفالات الغربية لها طابع متميز ومختلف فى آسيا حيث تكتسي تلك الإحتفالات بالمذاق الأسيوي، ولكن هناك أعياد مختلفة للهالوين لا توجد إلا في شرق آسيا، وستكشف السطور القادمة عن أغرب أعياد الهالوين الآسيوية.

أوبون

أغرب تقاليد الهالوين الآسيويةمهرجان أوبون

لا يُقام مهرجان الفوانيس المهيب في اليابان خلال شهر أكتوبر ، بل في شهر أغسطس ، على الرغم من أن النية لا تزال في سياق الهالوين، حيث حان الوقت ليضيء الناس فانوسًا ورقيًا لأقاربهم القتلى ، ويصليوا ، وينيروا الطريق للأرواح العائدة أو المفقودة، يحدث هذا أيضًا في كوريا حيث سيأخذ الكثيرون الفاكهة والأرز إلى مقابر أسلافهم بينما يشكرونهم على عملهم الشاق.

بشوم بين

أغرب تقاليد الهالوين الآسيويةمهرجان بشوم بين

يحتفل الكمبوديين في كل شهر سبتمبر بإحتفال P’chum Ben وهو الوقت الذي يذهب فيه البوذيون المحليون مع عائلاتهم إلى المعابد المحلية حاملين الفاصوليا والأرز اللزج الحلو جميعهم ملفوفون في أوراق الموز، إنهم يسمعون خطبًا من الرهبان ، ويستمعون إلى الموسيقى ، ويحتفلون مثل القادر على الكارما ، كل ذلك لتكريم الموتى.

تنغ تشيه

أغرب تقاليد الهالوين الآسيويةمهرجان تنغ تشيه

في الصين ، يقام عيد الأشباح الجياع حول عيد الهالوين، تُضاء النيران والفوانيس لإرشاد الأقارب المتوفين الذين يعودون إلى العالم ، ويوضع الطعام أمام صورهم حتى يتمكنوا من تسمينهم قبل الشتاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً