اعلان

أغرب حاسوب في العالم.. كمبيوتر في لوحة مفاتيح بسعر 1200 جنيه

اغرب حاسوب في العالم
اغرب حاسوب في العالم

عادة ما نفكر في لوحات المفاتيح، على أنها متصلة بأجهزة الكمبيوتر، لكن مؤسسة 'Raspberry Pi Foundation '، قامت بالعكس من خلال بناء جهاز كمبيوتر داخل لوحة مفاتيح.

وتعد 'Raspberry Pi 400' لوحة مفاتيح مدمجة يمكنها تحويل أي شاشة عرض قائمة بذاتها، إلى جهاز كمبيوتر كامل المواصفات، بمجرد توصيلها بالكهرباء.

وتشير صحيفة 'The Verge'، إلى أن لوحة 'Pi 400' قوية بما يكفي للقيام بنفس مهام الكمبيوتر التي يمكنك عادةً القيام بها عبر هاتف الذكي، مثل تصفح الويب وإرسال البريد الإلكتروني ومشاهدة مقاطع الفيديو.

اغرب حاسوب في العالمأغرب حاسوب في العالم

ووفقًا للشركة، فإنها أرخص بكثير من معظم الهواتف الذكية، على الرغم من أنها تكلف 70 دولارًا فقط أي حوالي، وهذا جنبًا إلى جنب مع حقيقة أنه يمكنك بالفعل الكتابة بها قد يجعلها عرضًا جذابًا للأشخاص الذين يبحثون عن جهاز كمبيوتر منزلي أساسي.

ومن المحتمل أن تشتهر أجهزة الكمبيوتر الصغيرة أحادية اللوحة من 'Raspberry Pi ' باستخدامها لكل شيء في كل شيء بدءًا من مشاريع 'افعلها بنفسك' الفردية، إلى الشركات الناشئة صغيرة الحجم، ولكن الغرض الأصلي منها كان في الواقع أداة تعليمية للأطفال لتعلم البرمجة.

اغرب حاسوب في العالمأغرب حاسوب في العالم

وترغب مؤسسة Raspberry Pi في العودة إلى هذه الجذور، والأمل هو أن تنجح لوحة مفاتيح 'Pi 400'، التي تشبه إلى حد كبير أجهزة الكمبيوتر القديمة مثل 'ZX Spectrum'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً