اعلان

لأول مرة في التاريخ.. تعيين قاضي "شاذ".. تعرف على التفاصيل

قاضي مثلي
قاضي مثلي

دخل القاضي مارتن جينكينز، التاريخ كأول رجل مثلي الجنس من أصول أفريقية، يتم تعيينه في المحكمة العليا في كاليفورنيا، وأعلنت المحكمة قرار التعيين نوفمبر الجاري، وتمت الموافقة عليه بالإجماع، وفقًا لتقرير موقع 'يونيلاد'.

ويعد القاضي مارتن جينكينز، ثالث رجل داكن البشرة يعمل في المحكمة العليا بكاليفورنيا، بصرف النظر عن كونه أول شخص مثلي الجنس يتم تعيينه علنًا في هذا المنصب، إذ مرت 29 عاما منذ أن خدم شخص من أصول أفريقية في أعلى محكمة في الولاية.

وأصدرت اللجنة المستقلة للتعيينات القضائية تقريرًا منفصلاً، تكريمًا لـ جينكينز، الذي سجل 30 عامًا من الإنجازات المهنية، بالإضافة إلى قوة الشخصية والرحمة والنزاهة.

وقال التقرير: 'إن تعاطفه وتواضعه والتزامه مدى الحياة بالخدمة العامة وشغفه بالعدالة يجعله الإضافة الأكثر استحقاقًا واستحقاقًا إلى أعلى محكمة في الولاية'.

وتابع: 'النبأ قرار مرحب به بعد أن قبل جينكينز ترشيحه للمنصب الشهر الماضي، تم ترشيحه من قبل الحاكم جافين كريستوفر نيوسوم، وفي السنوات الأخيرة، كان جينكينز صريحًا عن حياته الجنسية، وتحدث عن كيفية تأثير توجهه الجنسي على حياته وحياته المهنية'.

وقال جنكينز في تصريحات صحفية سابقة: 'أريد أن يعرف هؤلاء الشباب أن عيش حياة الأصالة هو أعظم هدية يمكن أن تقدمها لنفسك، وإذا فعلت ذلك، فستجد نفسك أيضًا في وضع يراك فيه الناس.. الحاكم نيوسوم، شكرًا لك، لرؤيتي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً