اعلان

بيعاملوا الموظفين زي الفراخ.. إغلاق مصنع لحوم بعد إصابة 1000 عامل بـ"كورونا"

عمال مصنع أصيب 1000 من عامليه
عمال مصنع أصيب 1000 من عامليه

اتهم عدد من المسؤوليين بأحد مصانع معالجة اللحوم في ولاية أمريكية بالمراهنة خلال شهر أبريل الماضي على تعداد موظفيهم الذين سيصابوا بفيروس كورونا وتظهر نتيجة اختبارهم للفيروس إيجابية.

عمال مصنع أصيب 1000 من عامليهعمال مصنع أصيب 1000 من عامليه

وأوقفت الشرطة المحلية عمل مصنع 'تايسون فودز' عن العمل وذلك بعدما تبين إصابة ألف عامل في الشركة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما قدم نجل أحد مصابي الفيروس بالمصنع شكوى ضد المصنع، وذلك بعد وفاه والده في شهر أبريل الماضي نتاج إصابته بالوباء.

واتهمت السلطات المحلية الشركة بإجبارها للعمال المرضى بالذهاب للمصنع عبر تقديم نظام للمكافآت، وبررت فعلتها تلك بأنه يجب على الموظفين تحمل المسؤولية والعمل حتى 'لا يموت الأميركيون جوعا'.

ووفق ما ورد في الشكوى المقدمه، فأن أحد العمال المصابين بالفيروس تقئ على خط الإنتاج الخاص بالمنتجات، غير أن ذلك لم يمنع إدارة المصنع من إجباره لاستكمال عمله ويومه وعدم الذهاب للمنزل.

عمال مصنع أصيب 1000 من عامليهعمال مصنع أصيب 1000 من عامليه

وأوضح الشاكي في شكواه بأن أحد مسؤولي المصنع قام بتنظيم رهان بين المسؤولين الأخرين في محاولة منهم لتخمين عدد الموظفين الذين سيكونوا مصابين بفيروس كورونا وتكون نتيجة اختبارهم إيجابية.

من جانبها، أعلنت شركة 'تايسون فودز' بأنها قامت بإيقاف المسؤولين عن ذلك الأمر وبدأت بتحقيق داخلي، حيث قال مديرها التنفيذي بأن الشركة مستائه من تلك الاتهامات التي طالت أحد المصانع في منطقة 'ووترلو' الأمريكية.

ووصفت السناتورة الديمقراطية إليزابيث وارن، الوضع بكونه 'مروع'، حيث أن المسؤولين راهنوا على صحة العمال ويكأنهم 'في مصارعة الديوك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً