اعلان

"المانيكانات تحكم".. التماثيل تلعب دور البشر في الأماكن العامة لحمايتهم من كورونا

مطاعم كورونا
مطاعم كورونا

يسعى الكثير من أصحاب الحانات والمطاعم إلى المحافظة على التباعد الاجتماعي، الذي فرضته حكومات الكثير من البلدان باستخدام حيلة المانيكانات، منعًا لتفشي فيروس كورونا.

استغلت مطاعم العاصمة التركية أنقرة، مانيكات 'الكاوبوي' فى التباعد، لمنع انتشار فيروس كورونا والحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي في المطاعم التركية، إذ لجأت هذه الفكرة لفصل كل طاولة عن الأخرى لتشجيع تناول الوجبات فى ظروف أمنة .

مطاعم كورونامطاعم كورونا

وضع نادى فليتوود مانيكانات بدل الجماهير لملئ الاماكن فى أخر مبارايات بدلا من الجمهور، ليشغلوا فراغ المشجعين الذين فرضت عليهم قيود الإغلاق والتباعد الاجتماعي.

مطاعم كورونامطاعم كورونا

وضعت مطاعم مونتريال الكندية مانيكانات فى الأماكن التى لا يجب الجلوس فيها، بعد أن أعادت المطاعم فتح أبوابها بعد رفع قيود كورونا.

مطاعم كورونامطاعم كورونا

كانت طوكيو من أوائل المدن التى أستغلت فكرة المانيكانات فى التباعد الاجتماعي، إذ استخدمتها العديد من المطاعم فى طوكيو، مستعينين بمصمم أزياء لوضع نحو ثلاثين 'تماثيل' لعرض الملابس بين الطاولات واستطاعوا مزج فن الموضة بالطبخ.

مطاعم كورونامطاعم كورونا

استعانت مقاهى لوجو، الإسبانية بالمانيكانات للحفاظ على المسافات الآمنة، وحماية روادها من مخالفة الاجراءت الاحترازية بالإضافة إلى تسلية الزبائن.

لجأت بعض المطاعم في إسطنبول، لفكرة المانيكانات، لاستقبال الزبائن من جديد، بعد فترة طويلة من الإغلاق، ويقول أحد الملاك فيريس معلقًا على قرار وضع المانيكانات: 'أردنا إضفاء المزيد من الأجواء الدافئة، لن يرغب أحد بالجلوس فى مكان فارغ، في الوقت نفسه يتوجب علينا ترك نصف الطاولات فارغة التزاما بقواعد التباعد الاجتماعى ومن هنا ولدت الفكرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي