اعلان

طبيبة بيطرية: رائحة فم الحيوان الكريهة دليلاً على إصابته بمرض

رائحة فم الحيوان الكريهة تدل على الاصابة بمرض
رائحة فم الحيوان الكريهة تدل على الاصابة بمرض

قالت تينا هولشر، طبيبة بيطرية من مؤسسة 'أكتيون تير' الألماني: 'يمكن أن يكون سبب رائحة الفم الكريهة لحيواناتنا الأليفة هو عدد من الأشياء، وقد تكشف عن مرضًا خطيرًا، لذلك يجب على المالك دائمًا أن لا يهمل الأمر'.

تابعت: 'نعم هذا يعني أن على صاحب الحيوان شم رائحة نفس الحيوان لتقييمها، إذا كانت رائحة أنفاس حيوانك الأليف تشبه رائحة طعامه غير المستساغ، فلا تقلق بهذا الشأن، ولكن في حال اختلاف الرائحة الناتجة عن المرض بشكل ملحوظ، يجب إذن زيارة الطبيب البيطري'.

ووفقًا لموقع صحيفة 'بورنيو بولوتين' البريطانية، فإن رائحة الفم الكريهة قد تعني أن الكلب أو القط لا يهضم طعامهما بشكل صحيح، وقد يكون تغيير العلامة التجارية لأطعمة الحيوانات الأليفة أمرًا يستحق الاهتمام، ومع ذلك ، إذا قررت القيام بذلك، فقم بتقديم الطعام الجديد تدريجيًا، على مدار أسبوع، عن طريق إعطاء المزيد من الأشياء الجديدة وقليلًا من القديم.

وأوضح هولشر، أن التنفس القيحي هو دائمًا علامة على التهاب اللثة، ومن المحتمل أن تكون هذه الحالة مؤلمة لكلبك ويجب أن يفحصه الطبيب البيطري.

وسلطت هولشر الضوء على تنظيف الأسنان قائلة: 'إذا كان الحيوان يرفض تنظيف أسنانه بالفرشاة، فيمكن للمالك على الأقل أن يضع على اللثة دواء أساسه الكلورهيكسيدين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا