اعلان

تفاصيل رحلة تكوين فرقة الرقص الهندي المصرية بالقاهرة

الفرقة الهندية
الفرقة الهندية
كتب : سيد محمد

يعشق عدد كبير من المصريين أفلام بوليود وخاصة الرقصات الهندية، وكثيرًا منا يتعتبر أنها الرقصات الأصعب، ولكن هناك فرقة مصرية برعت في تقديم الرقصات الهندية، وهي جميع راقصاتها من المصريات اللاتي برعن في أشكال الرقص الهندي، وستكشف السطور القادمة عن رحلة تكوين وإنشاء الفرقة الهندية في مصر.

بداية الطريق

الفرقة الهنديةالفرقة الهندية

'كنت أحب الأغاني والثقافة الهندية جدا' بتلك الكلمات كشفت دارين ذكي الدكتورة الصيدلانية ومؤسسة الفرقة المصرية الهندية، بداية مسيرتها مع الرقص الهندي، مبينة أنها رأت في البداية الرقص الهندي عجبها، ثم وجدت اغنية استطاعت أن تقوم بحركاتها، وذلك حتى سمعت أن هناك فريق هندي تابع للسفارة يقوم بحفلات فقدمت به.

بدأت دارين تدريباتها مع الفرقة الهندية، وثاني يوم كنت تؤدي رقصة سولو في حفلة خاصة بالفرقة، ورويدا رويدا أصبحت التيم ليدر الخاصة بالفرقة، وهي من تختار الناس داخل الفريق.

أعضاء الفريق

الفرقة الهنديةالفرقة الهندية

جاءت مقابلتها لأعضاء فرقتها الحالية عبر الصدفة البحته، فقليل منهم من ذهب الهند، ومن ذهب لهناك كانت زيارة سياحة ولم يتعلم الرقص هناك، كل واحدة معها شهادة مختلفة، ودرست في جامعات مرموقة، فكل راقصة من محافظة مختلفة وعمر مختلف وجامعة مختلفة.

تكوين الفريق

وبينت دارين، أن كل واحد درب نفسه بنفسه وكل واحدة علمت نفسها عبر كورسات من الإنترنت، وأكاديميات أون لاين، وتقابلوا صدفة في سفارة الهند، المركز الثقافي الهندي، ولكن جمعهم حب للثقافة الهندية، بدأوا ينشئون فريق ويكون شخص مسئول عن الفريق، وكل حد ركز في لون معين، لأن الرقص الهندي ألوان معينة مثل مصر فعندنا يوجد للرقص الاسكندراني والرقص الصعيدي والنوبي توجد ثقافات مختلفة داخل الثقافة الهندية، ومنها الرقص الكلاسيكي والرقص البنجابي والبهاراتي مديام، بزي مختلف بحركات مختلفة بطقوس مختلفة.

.

مقومات الفرقة الهندية الحالية

الفرقة الهنديةالفرقة الهندية

هناك اختلافات كبيرة بين الفرقة القديمة والحالية، والقديمة كانت تأتي بقماش وتفصله كزي هندي ولكن الفرقة الحالية أصبحت تشتري ملابس واكسسوارات من الهند كل نوع رقص له ستايل رقص معين واستايل لبس معين، الفريق القديم كانت موارده محدودة ولم يكن متطور مثل الان، وكان عند الفرقة الجديدة استعداد لتحمل نفقات الأزياء والاكسسوارات، البنات اشطر بكثير وطوروا وأدخلوا طرق جديدة وادخلوا رقصات جديدة ولم يكتفوا بالرقصات الموجودة في الأفلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً