اعلان

بطلة الليبراليين.. 3 معلومات خاطئة عن أنجيلا ميركل

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل

المحتويات

سبب الصورة المغلوطة

ميركل مستشارة محافظة وليست ليبرالية

رئيسة حزب مسيحي معلن

متحفظة نحو السياسة المالية

ربما سمعت عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تعتبر ميركل ، مستشارة ألمانيا منذ عام 2005 ، أقوى سياسي في الاتحاد الأوروبي ، وهي منارة لليبراليين، ووصفتها الصحف مثل الجارديان وواشنطن بوست بأنها 'زعيمة العالم الحر'، وعلى الجانب الآخر ، وصفتها المواقع اليمينية مثل بريتبارت باستخفاف بأنها 'البطل الليبرالي'، ولكن ستكشف السطور القادمة عن بعض المعلومات والأفكار المغلوطة عن أنجيلا ميركل.

سبب الصورة المغلوطة

كشف موقع 'ليست فيريس' أنه تعززت صورة ميركل كـ'بطل الليبرالي'من خلال السياستين الوحيدتين اللتين يمكن لمعظم المتحدثين باللغة الإنجليزية تسميتهم، وهم دعم الاتحاد الأوروبي وفتح الأبواب أمام اللاجئين السوريين، ولكن ، كما يعرفها المواطنين الألمان بالفعل ، هذه ليست قصة ميركل الكاملة.

أنجيلا ميركلأنجيلا ميركل

ميركل مستشارة محافظة وليست ليبرالية

تعتبر أقوى امرأة في العالم هي في الواقع أقرب بكثير من المحافظين مثل رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أي شخص قد يصوت له ديمقراطي.

أنجيلا ميركلأنجيلا ميركل

رئيسة حزب مسيحي معلن

تعد ميركل هي رئيسة حزب مسيحي معلن ، وهو ما يترجم إلى سياسة، ففي أوقات مختلفة ، وافقت على حظر البرقع أو النقاب، وصوتت ضد إضفاء الشرعية على زواج المثليين ، و (من المفارقات) كتبت بيانًا قال إن الهجرة الجماعية 'ستهدد السلام الداخلي لألمانيا'.

أنجيلا ميركلأنجيلا ميركل

متحفظة نحو السياسة المالية

يمكن القول إنها أكثر تحفظًا بشأن السياسة المالية، وبعد أن كادت أن تخسر الانتخابات للتو من خلال محاولة انتقاء ناخبين يساريين ، من المحتمل أنها على وشك التوجه نحو اليمين مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا