اعلان

معلومات خاطئة عن مشاهير السياسيين في العالم.. تعرف عليها

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل
كتب : سيد محمد

يعتبر السياسيين المشهورين، هم أيقونات للاستشهاد بهم في جميع أرجاء العالم، وتعتبر جميع أفعالهم وأقوالهم المقصودة والغير مقصودة هي تحت المجهر، ورغم ذلك توجد العديد من الأخطاء الشائعة التي تلتصق في أذهان البعض عن بعض السياسيين في العالم، وهو ما ستكشفه السطور القادمة.

أنجيلا ميركل

ميركلميركل

تعد أنجيلا ميركلمن السياسيين المحركين للأحداث في الاتحاد الأوروبي ونعتتها صحف مثل الجارديان وواشنطن بوست بأنها 'زعيمة العالم الحر'، على الجانب الآخر ، وصفتها المواقع اليمينية مثل بريتبارت باستخفاف بأنها 'البطلة الليبرالية'، بسبب دعم الاتحاد الأوروبي وفتح الأبواب أمام اللاجئين السوريين، ولكن ، كما يعرف القراء الألمان بالفعل ، هذه ليست قصة ميركل الكاملة، وأقوى امرأة في العالم هي في الواقع أقرب بكثير من المحافظين مثل بريطانيا تيريزا ماي من أي شخص قد يصوت له ديمقراطي.

واكد الموقع، أن ميركل هي رئيسة حزب مسيحي معلن ، وهو ما يترجم إلى سياسة. في أوقات مختلفة ، وافقت على حظر البرقع ، وصوتت ضد إضفاء الشرعية على زواج المثليين ، و (من المفارقات) كتبت بيانًا قال إن الهجرة الجماعية 'ستهدد السلام الداخلي لألمانيا، كما يمكن القول إنها أكثر تحفظًا بشأن السياسة المالية، وبعد أن كادت أن تخسر الانتخابات للتو من خلال محاولة انتقاء ناخبين يساريين ، من المحتمل أنها على وشك التوجه نحو اليمين.

جاستن ترودو

ترودوترودو

غير الكثير من شباب العالم بروفيلات صفحاتهم العالم هو رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وأصبح الكثير من التقدميين ومنادوا الحريات يضعون صورة ترودو كبروفايل لهم، ولكن تكشف السطور القادمة عن معلومات لا تعرفها عن جاستن ترودو، كقائد لأخوة أمريكا الشمالية الأكثر برودة وبرودة ، جاستن ترودو هو الملصق العالمي للذكور التقدميين.

تتحدث الحقيقة أن ترودو اضطر إلى التراجع بشكل محرج عن قضية اللاجئين ، فهو لا يزال على وشك 'الاستيقاظ' عند قدومهم ، أليس كذلك؟ حسنًا ، وخطابه المتصاعد حول النوع الاجتماعي والمساواة ، لم يفعل رئيس الوزراء شيئًا تقريبًا لتعزيز أسبابه التقدمية بينما المكسب الحقيقي الوحيد هو القيادة ، حيث قام ترودو بتعيين عدد أكبر من النساء في مناصب رفيعة مقارنة بسلفه.

بوتين

بوتينبوتين

يحتل فلاديمير بوتين مكانة خاصة في المخيلة الغربية، فهو إنه الرجل البعبع ، أمير مكيافيلي يمسك بزمام الأمور خلف المسرح العالمي. قد يكون عبقريًا شريرًا ، لكنه عبقري مع ذلك ، هذه السمعة لا تنجو كثيرًا من الاتصال بالواقع، انظر إلى معظم التحركات الأخيرة التي قام بها سيد الشطرنج بوتين ، فهو يبدو أقل شبهاً بالثعلب الماكر وأكثر شبهاً بالكلب المخمور، حيث نتج عن ضم شبه جزيرة القرم إلى سلسلة من العقوبات ضد روسيا ، بالإضافة إلى نقص شديد في المياه في شبه جزيرة القرم نفسها، و التدخل في سوريا سبب في هجمات إرهابية ضد روسيا واغتيال دبلوماسي روسي. وقد أدى التدخل في الانتخابات الأمريكية إلى قيام رئيس يملأ حكومته بصقور روسيا ، وكنتيجة مباشرة لأفعاله ، أصبحت روسيا بوتين الآن معزولة على الساحة العالمية.

أونغ سان سو كي

أونغ سانغ سو كيأونغ سانغ سو كي

تغيرت صورة أونغ سان سو كي سيدة بورما (المعروفة أيضًا باسم ميانمار) من انثى نيلسون مانديلا، إلى وصول صورتها إلى خيانة، ولكن ما حقيقة أونغ سان سو وهل هي فعلاً سبب مآسي أقلية الروهينجا المسلمة،حيث صدمت أونغ سان سو كي العالم هذا العام برفضها إدانة التطهير العرقي لمسلمي الروهينجا من قبل الجيش البورمي، رغم وجود حوالي 800000 من الأقلية الآن لاجئون ، تراجعت سمعة أونغ سان سو كي من 'قديس' إلى 'غول'

بينما يقول الواقع، أنه على الرغم من التصور السائد في الخارج ، فإن بورما لم تصبح ديمقراطية، فإنه لا يزال الجيش يسيطر على الحدود ووزارة الداخلية ويبقى مسيطرا على الدفاع، وإذا لم ينجح هذا المسار الأكثر انفتاحًا ، فلا يزال بإمكان الجنرالات إيقاف التجربة وإعادة البلاد إلى الديكتاتورية، حقيقة أونغ سان سو كي تحلم تحلم بتوجيه بورما نحو الديمقراطية الحقيقية، من خلال التحدث ضد الجيش الآن ، يمكن أن تعرض العملية برمتها للخطر ، وقد قيل إن الناس يشعرون بخيبة أمل من أونغ سان سو كي لأنهم بنوها لتكون قديسة وليست سياسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا