اعلان

رجل يعيد محفظة لصاحبها بعد فقدها بـ53 عامًا

رجل يفقد محفظته 53 عاما
رجل يفقد محفظته 53 عاما

بعد مرور 53 عاما من فقدانه لمحفظته بمنطقة 'قاع العالم' والموجودة في القارة القطبية الجنوبية أنتراتيكتا، استعاد الرجل صاحب الـ91 عاما المحفظة بكفافة متعلقاته بها بعدما عثر عليها أحد الخبراء الجويين في تلك المنطقة.

وقال موقع 'ديلي ميل'، إن الرجل وخلال عمله طيلة 13 شهرا كخبير في الأرصاد الجوية للبحرية الأمريكية بالقارة في ستينات القرن الماضي، سقطت منه محفظته ولم يستطع له العثور عليها، وهو أحد سكان ولاية كاليفورنيا الأميركية.

رجل يفقد محفظته

وأعرب الرجل الذي يدعي 'جريشام' عن ذهوله وسعادته بعدما فقد تلك المحفظة طيلة 53، حتى إنه لم يتوقع قط إعادتها مرة أخرى بتلك الطريقة: 'شعرت بالذهول، كان هناك سلسلة من الأشخاص الذين تعقبوني وأعادوها لي'.

وعثر على المحفظة خلال أعمال للهدم بقاعدة ماكموردو بالقارة القطبية الجنوبية، كما عثر بداخل المحفظة على بطاقة هويته البحرية، ورخصة القيادة، وبطاقة مرجعية للجيب بشأن ما يجب فعله خلال الهجوم الذري والبيولوجي والكيميائي، وبطاقة حصص للبيرة، وبيان استقطاع ضريبي وإيصالات حوالات مالية مرسلة لزوجته.

ولم يكن بالمحفظة أوراق نقدية أو أموال، حيث التحق الرجل بسلاح البحرية الأميركية عام 1948، ليصبح فني طقس ثم خبيرا في التنبؤ بالطقس، وفي العام 1967 تم إرساله للقارة القطبية الجنوبية كجزء من 'عملية ديب فريز'، التي أشرف عليها عدد من العلماء المدنين.

رجل يفقد محفظته

وخلال فقدان الرجل لمحفظته كان في الثلاثينيات من العمر، وفي إحدى مراحل عمله بالقاعدة فقد المحفظة، وهو الأمر الذي نسيه تماما بعد ذلك، إلا أنه وفي عام 2014، عثر عليها خلف خزانة خلال هدم مبنى بالمحطة الموجودة بالقارة القطبية الجنوبية.

ومنذ العثور عليها، حاول الشخص التواصل مع الرجل لإعادتها له مرة أخرى دون جدوى، حيث اعتمد على تبادل رسائل بالبريد الإلكتروني ورسائل عبر موقع 'فيس بوك'، وتبادل الرسائل بين مجموعة من المحققين الآخرين.

وأخيرا، عثر الشخص على صاحب المحفظة من خلال جمعية هيئة الطقس البحرية، حتى أعيدت المحفظة مرة ثانية لعائلة الرجل الذي توفي عام 2016.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً