اعلان

وفاة عجوز بعد تلقيه لقاح كورونا بدقائق

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلن مسؤولون، أمس الاثنين، وفاة رجل مسن من مدينة نيويورك صباح الأحد بعد وقت قصير من تلقيه لقاح فيروس كورونا.

وقال مفوض الصحة بولاية نيويورك، الدكتور هوارد زوكر في بيان، إن الرجل الذي كان في السبعينيات من عمره سقط عندما غادر مركز جاكوب جافيتس للمؤتمرات في مانهاتن بعد 25 دقيقة فقط من تلقيه الجرعة.

وذهب الأمن إلى الموقع في غضون ثوانٍ، لكن الرجل، أُعلن عن وفاة الرجل الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد في مستشفى محلي بعد ذلك بوقت قصير، ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ليس واضحًا في الوقت الحالي ما إذا كانت وفاة الرجل مرتبطة باللقاح أم لا.

ويجري المسؤولون في الوقت الحالي تحقيقًا موسعًا بشأن الحادث الغريب، وتعتبر التفاعلات العكسية للقاح نادرة للغاية، إذ ترتبط الحالات القليلة الأكثر شيوعًا برد فعل تحسسي يعرف باسم الحساسية المفرطة.

وقال زوكر في بيانه: "المؤشرات الأولية تشير إلى أن الرجل لم يكن لديه أي رد فعل تحسسي للقاح".

وتابع، أن الانهيار المفاجئ للرجل جاء بعد فترة مراقبة إلزامية مدتها 15 دقيقة، لم يُظهر خلالها أي ردود فعل سلبية أو أي ضائقة.

وقرر المسؤولون عدم الكشف عن هوية الرجل الذي لقي مصرعه بعد حصوله على لقاح كورونا ولم يكشفوا أيضًا عن نوع المصل الذي حصل عليه.

وشدد زوكر في بيانه، على أنه وغيره من خبراء الصحة العامة يعتقدون أن اللقاح آمن، بجانب الحرص على اتباع إرشادات السلامة للوقاية من الفيروس بما في ذلك ارتداء كمامة الوجه والتباعد الاجتماعي، مضيفًا: "أشجع جميع سكان نيويورك المؤهلين على التطعيم".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً