اعلان

فيسبوك يمنع تداول معلومات ترجح أن فيروس كورونا صناعة بشرية.. وأثار مخاوف بشأن حرية التعبير

فيسبوك
فيسبوك

أعلنت شركة "فيسبوك" عن تصديها لأي معلومات خاطئة، عن فيروس كورونا Covid-19، وتتضمن الادعاءات بأن الفيروس من صنع البشر، الأمر الذي أثار مخاوف كبيرة بشأن حرية التعبير.

وتأتي هذه الأخبار على الرغم من عدم تحديد مصدر تفشي المرض، وبعد أن قال علماء منظمة الصحة العالمية الذين يبحثون عن أصول Covid في الصين إنه من غير المحتمل للغاية أن يكون الفيروس قد تسرب عبر مختبر بحثي.

وقالت شركة فيسبوك إنها حظرت المعلومات الخاطئة حول جميع اللقاحات في منشور على مدونة يوم الاثنين، بعد سنوات من الجدل حول تقاعس الشركة عن العمل، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتتضمن بعض الادعاءات التي قالها موقع Facebook أنه سيقمعها، ادعاءات غير مثبتة بأن Covid-19 من صنع البشر، وأن اللقاحات تسبب التوحد أو لها آثار ضارة أخرى، كما تم حظر الادعاءات بأن اللقاحات ليست فعالة في الوقاية من المرض وأن الإصابة بالمرض أكثر أمانًا من الحصول على لقاح.

وكشف عملاق التكنولوجيا الأشهر، في المنشور الذي جاء مع قائمة "معلومات مضللة" كانت تحظرها من منصاتها، ستتم إزالة المنشورات التي تتضمن مثل هذه الادعاءات من الموقع، وسُيتبع هذا الأمر أيضًا مع موقع "إنستجرام" المملوك لفيسبوك.

وقال جيم كيلوك، المدير التنفيذي لمجموعة الحقوق المفتوحة التي تسعى لحماية حرية التعبير عبر الإنترنت، إن فيسبوك في حاجة إلى توخي الحذر، موضحًا، أن هناك خط رفيع بين المعلومات المضللة والمحتوى الذي يعبر عن مخاوف الناس الحقيقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة