اعلان

هدايا عيد الحب.. اعرف أثمن ما تهادي به العشاق في العالم

اجمل هدايا عيد الحب
اجمل هدايا عيد الحب
كتب : سيد محمد

يتطلب الأمر أكثر من علبة شوكولاتة وإئتمان وبطاقة هولمارك لتقول 'أنا أحبك'، في الوقت المناسب لعيد الحب ، إليك خمسة من أعظم الهدايا المقدمة باسم الحب، وستكشف السطور القادمة عن أجمل هدايا عيد الحب.

حدائق بابل المعلقة

حدائق بابل المعلقةحدائق بابل المعلقة

حدائق بابل المعلقة - هدية من نبوخذ نصر الثاني لزوجته التي تشعر بالحنين إلى الوطن ، حدائق بابل المعلقة إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وبلغت مساحة الحدائق حوالي 14400 متراً مربعاً، وكانت على شكل تل وتتكون من طبقات ترتفع الواحدة فوق الأخرى، وهي تشبه المسارح اليونانية، حيث يصل ارتفاع أعلى منصة إلى خمسين ذراعاً.

بلغت سماكة جدران هذه الحدائق التي زُيّنت بكلفة عالية حوالي 22 قدماً، وممراتها كانت بعرض عشر أقدام، وهذه الممرات كانت مغطاة بثلاث طبقات من القصب والقار، وطبقة ثانية من الطوب، والطبقة الثالثة تتألف من الرصاص.

تاج محل

تاج محلتاج محل

طلبت الأميرة الفارسية ممتاز محل في القرن السابع عشر ضريحًا. أمر زوجها الحزين 20 ألف عامل ببناء تاج محل بتكلفة حوالي مليار دولار بدولارات اليوم، وقدرت التكلفة الإجمالية بحوالي 32 مليون روبية في ذلك الوقت، وشُيّد تاج محل باستخدام مواد من جميع أنحاء الهند وآسيا، وتم استخدام أكثر من 1000 فيل لنقل مواد البناء

الماس تايلور بيرتون

الماس تايلور بيرتون الماس تايلور بيرتون

تعتبر من أغلى ألماسة على شكل كمثرى وزنها 69 قيراطًا قدمها ريتشارد بيرتون لزوجته آنذاك إليزابيث تايلور في عام 1969، ألماسة إليزابيث تايلور التي تزن 33.19 قيراطاً، وتضم 203 قطعة، خالية تماماً من الشوائب، هدية من ريتشارد بيرتون في 16 مايو ،1968 واقترنت هذه الألماسة كثيراً بحياة إليزابيث تايلور.

عثر على الماسة في بدايات القرن الـ14 في خليج بنما، وأصبحت هذه اللؤلؤة، بيضاوية الشكل، جزءاً من جواهر التاج الملكي الإسباني، إذ أهدى أمير إسبانيا فيليب الثاني، هذه اللؤلؤة لزوجته ماري تيدور الإنجليزية، وتظهر في اللوحة التي رسمها لهما الفنان الإسباني فيلاسكيزأفي القرن الـ.17

واحدة من أهم اللآلئ التاريخية في العالم. وتعود قصة العثور إلى ومن ثم توارثتها أميرات إسبانيا مارغريتا وإيزابيل، وتظهر هذه اللؤلؤة

بيضة فابرجية

بيضة فابرجيهبيضة فابرجيه

- تم إنشاء أول بيضة للقيصر ألكسندر الثالث ، الذي أراد أن يمنح زوجته بيضة عيد الفصح الخاصة في عام 1885، وهي من صناعة صائغ المجوهرات والذهب، بيتر كارل فابرجيه، 'بيضة فابرجيه'، التي تعد اليوم من أجمل الأعمال المزخرفة في التاريخ، وهي مصنوعة يدوياً من الذهب والألماس والأحجار شبه الكريمة، كاللؤلؤ والزمرد. وتتميز كل من هذه التصاميم بطبقات من المينا الزجاجية وأوراق الذهب والقطع المعدنية.

ووجهت البيضات التي صنعتها دار الصياغة فابرجي للقيصر الروسي نيقولا الثاني و نيقولا الثالث و التي كانت تهدى لزوجتيهما الكسندرا فيدوروفنا و ماريا فيدوروفنا في عيد الفصح. من الخمسين بيضة المصنوعة بقيت 42 بيضة، هناك بيضتان تم طلبهما و لكنهما لم يصلا إلى طالبيهما و هما كاريليا كما ان هناك 7 بيضات كبيرة صنعت من أجل عائلة كلش في موسكو.

تاج محل — .

ماسة أورلوف

ماسة اورلوفماسة اورلوف

تعتبر ماسة أورلوف هو ماسة كبيرة من أصل هندي ،لها شكل ونسب نصف بيضة دجاجة. في عام 1774 ، تم ترصيعه في الصولجان الإمبراطوري للإمبراطورة الروسية كاترين العظمى،و تم العثور على الماس في القرن السابع عشر في جولكوندا ، الهند ووفقًا لإحدى الأساطير ، فإن جنديًا فرنسيًا كان قد هرب خلال حروب كارناتيك في سريرانجام تنكر في زي الهندوس من أجل سرقتها في عام 1747 ، عندما كان بمثابة عين إله المعبدوصلت إلى شافراس ، المليونير الإيراني الذي كان يمتلك الماس في ذلك الوقت ، والذي باعها إلى الكونت جريجوري جريجوريفيتش أورلوف، ودفع فيها الكونت 1.4 مليون فلورين هولندي، وكان الكونت أورلوف متورطًا في علاقة عاطفية مع كاترين العظمى في روسيا لسنوات عديدة ، وقاد الطريق في الإطاحة بزوجها في انقلاب وترقية كاترين إلى السلطة، واستمرت علاقتهم لسنوات عديدة وأنجبت طفلاً غير شرعي ، لكن كاثرين في النهاية تخلت عن كونت أورلوف لصالح جريجوري ألكساندروفيتش بوتيمكين.

حاول الكونت أورلوف حاول إحياء علاقتهما الرومانسية من خلال تقديم الماس لها ، حيث قيل إنه كان يعلم أنها كانت تتمنى الحصول عليها، وبينما فشل في استعادة عواطفها ، منحت كاثرين العديد من الهدايا للكونت أورلوف ؛ وشملت هذه الهدايا قصر الرخام في سانت بطرسبرغ، وسميت كاثرين الماس على اسم الكونت ، وكان لها صائغها بتصميم صولجان يضم الماس، وهو يُعرف الآن باسم الصولجان الإمبراطوري ، وقد اكتمل بناؤه عام 1774.

قبرص هدية كليوباترا

كليوباتراكليوباترا

تعتبر من أغلى الهدايا التي وجهها شخص لحبيبته في التاريخ هي ما فعله مارك أنطونيوس إلى حبيبته كليوباترا، عندما أهداها كل من قبرص وسواحل فلسطين وبرقة هدية لها بمناسبة زواجهما.

جزيرة بترا

جزيرة بتراجزيرة بترا

أهدت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي حبيبها براد بيت بمناسبة عيد ميلاده الخمسين، جزيرة على شكل قلب، اسمها 'بترا'، ثمنها 12.2 مليون جنيه إسترليني، وتحتوي الجزيرة منزلين، صمّمهما المهندس المفضّل لبيت الذي أهدى جولي في وقت سابق قلادة تعطي الدفء. وتبعد الجزيرة 50 ميلاً عن سواحل الولايات المتحدة الأميركية، إلى الشمال من مدينة نيويورك.

طائرة نيتا أمباني النفاثة

طائرة نينا امبانيطائرة نينا امباني

تعتبر من الهدايا الفاخره ما أقدم عليه النجم موكيش أمباني، عندما أهدى زوجته نيتا أمباني طائرة نفاثة فاخرة في عيد ميلادها الرابع والأربعين، وتقدر قيمتها بحوالي 400 مليون روبية باكستانية وتتميز الطائرة باحتوائها على قاعة اجتماعات، غرف نوم وغرفة معيشة ولها القدرة على استيعاب 180 راكب.

يخت تيان

يخت تيانيخت تيان

بينما يعد أحد أغلى اليخوت الموجودة في الوقت الحاضر أهداها أنيل أمباني لزوجته تينا أمباني، وأطلق عليها اسم تيان بنسبة لأول حرفين من اسمهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج