اعلان

سيدة تلوم حبيبها على هجرها في عيد الحب.. أقدم بطاقة "فلانتين" مطبوعة بالعالم (صور)

أقدم بطاقة حب في العالم
أقدم بطاقة حب في العالم

ازيح الستار مؤخرًا، عن القصة وراء أقدم بطاقة مطبوعة لعيد الحب في العالم تعود إلى عام 1797، حيث توبخ صاحبة البطاقة على طريقة فيلم 'بريدجيت جونز' عشيقها الذي هجرها دون سبب.

ويبلغ عمر البطاقة المصحوبة برسالة بريدية، 224 سنة، مطبوع عليها تصميم دقيق وصورة أنيقة لامرأة، وتم إرسالها إلى السيد براون من منطقة دوفر بليس، في مدينة كينت رود، بالعاصمة البريطانية لندن.

أقدم بطاقة حب في العالمأقدم بطاقة حب في العالم

ووفقًا لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، تم نشرها في 12 يناير 1797 بواسطة جون فيربورن، وهي موجود حاليًا في متحف الفن 'York Museums Gallery'.

وكتبت صاحبة البطاقة، كاثرين موسداي، أنها طلبت مرارًا مقابلة السيد براون الذي يعيش في لندن وأنه يجب أن يكون لديه سبب واضح لعدم حضوره لمقابلتها.

وتابعت: 'لدي شيئًا خاصًا أقوله لك، أتمنى أن يكون الأمر مناسبًا لك وأن تأتي يوم الأحد المقبل دون أن تعتذر، وأن تلتزم بهذا الأمر'.

وتنتهي الرسالة باسمها فقط دون أي إشارة تقليدية مثل 'حب' أو 'حبيبتك المخلصة' وفي لغة العصر الحديث، يمكن اعتبار السيد براون يراوغ لهرجة حبيبته.

أقدم بطاقة حب في العالمأقدم بطاقة حب في العالم

وتستخدم عبارة 'جوستينج' الحديثة، عندما ينهي شخص ما علاقة بقطع كل الاتصالات مع الشخص الآخر دون أي تفسير.

وأصبحت عادة إرسال البطاقات في يوم عيد الحب هواية شائعة بين الأثرياء في العصر الجورجي، والتي انطلقت في العصر الفيكتوري عندما تم إطلاق البريد، مما يعني أنه كان شيئًا ميسور التكلفة بالنسبة للجماهير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج