اعلان

ملك يتنازل عن عرشه من أجل الحب.. العرق الذي وصل من الجد إلى الحفيد

الملك إدوارد الثامن وزوجته
الملك إدوارد الثامن وزوجته

ترك البعض عروشهم من أجل الحب، وكان أكبر مثال على تلك التضحية من أجل الحب هو الملك إدوارد الثامن، الذي ترك العرش والمملكة من أجل من يحب، حيث قضت تقاليد الأسرة المالكة البريطانية بعدم زاج الملك إلا من داخل الأسرة وليس من عامة الشعب، وستكشف السطور القادمة عن قصة حب ملك تنازل عن عرشه من أجل الحب.

الملك إدوارد الثامن وزوجتهالملك إدوارد الثامن وزوجته

يعتبر إدوارد الثامن واسمه الكامل إدوارد ألبيرت كريستيان جورج آندرو باتريك دايفيد وينزر، وهو من مواليد 23 يونيو 1894، وهو تولى ملك المملكة المتحدة ودول الكومونولث وأيرلندا والهند، منذ وفاة والده جورج الخامس في 20 يناير 1936 حتى تنازله عن العرش في 11 ديسمبر 1936 من نفس العام ليتزوج من واليس سمبسون، وكان ثاني حاكم من بيت وينزر.

الملك إدوارد الثامن وزوجتهالملك إدوارد الثامن وزوجته

قام الأمير إدوارد الثامن بالتنازل عن عرشه للزواج من واليس سيمبسون، وهي قصة حب بدأت عندما التقى ولي العهد الانجليزي بها في أوائل الثلاثينيات، ووجه هذا الحب برفض كنيسة إنجلترا زواجهما، بل ورفض مستشاري إدوارد و الشعب الإنجليزي، ومع ذلك، كان إدوارد مصمماً على الزواج من سيمبسون واختار التنازل عن العرش.

كانت السابق التي كررها الأمير البريطاني هاري والأميرة ميجان دوق ودوقة ساسكس، بعد إعلان قصر بكنجهام إن الأمير هاري وزوجته ميجان انفصلا بشكل نهائي وأخير عن العائلة المالكة البريطانية، حيث أبلغا الملكة إليزابيث بأنهما لن يعودا كعضوين عاملين في العائلة، في يناير 2020 بعدما أعلنا على نحو مفاجئ انفصالهما عن العائلة وسعيهما لمستقبل جديد في الولايات المتحدة.

وتنازل الزوجين عن كافة الألقاب العسكرية الفخرية التي حصلا عليها وكذلك المنظمات التي كانت خاضعة لرعايتهما بصفتهما الملكية، وستعيد توزيعهما على أفراد آخرين في العائلة المالكة، حيث أنهما لن يعودا كعضوين عاملين في العائلة المالكة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب