اعلان

في يوم الطبيب.. 7 أرقام مرعبة عن أصحاب الرداء الأبيض

يوم الطبيب
يوم الطبيب
كتب : سيد محمد

يأتي اليوم العالمي للطبيب، ورغم الجهود الجبارة التي يبذلها الأطباء في مكافحة كورونا، إلا أن اسم المهنة أيضا ارتبط بالعديد من الأرقام المرعبة التي يجب النظر إليها، والتي لم يغفلها التاريخ، وهو ما ستكشف عنه السطور القادمة.

أكبر سفاح عددًا في الضحايا

هارولد شيبمانهارولد شيبمان

يعتبر هارولد شيبمان، والمعروف إعلاميا باسم 'ملاك الموت' و'الطبيب القاتل'، كان طبيبًا إنجليزيًا ويعتقد أنه القاتل المتسلسل صاحب أكثر الضحايا في التاريخ. في 31 يناير 2000، تم إدانة شيبمان في 215 جريمة، ويقدر إجمالي عدد ضحاياه بحوالي 250، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة مع التوصية بعدم إطلاق سراحه.

أقدم قتلة متسلسلين في العالم ارتبطوا بمهنة الطب

هولمزهولمز

يعتبر جاك السفاح، الاسم الأشهر الذي أطلق على قاتل متسلسل مجهول الهوية كان نشطاً في المناطق الفقيرة جداً في منطقة وايت تشابل وحولها في لندن عام 1888، ويعتبر هو أقدم سفاح متسلسل عرفه التاريخ، وأجمعت الأدلة أنه على علم بقواعد التشريح وقد يكون طبيبًا، ولكن أقدم قاتل متسلسل هو القاتل الأمريكي هيرمان ويبستر مدجت، وهو خريج كلية الطب في جامعة ميتشغان.

الخوف من الطبيب عند الأطفال

خوف الأطفال من الطبيبخوف الأطفال من الطبيب

توجد عند الأطفال نوع من الخوف يسمى الخوف من الطبيب، وهو خوف مكتسب عند الأطفال من رؤية المعطف الأبيض للطبيب، لما يرتبط من شعور بالألم لديهم.

أكبر فندق في عدد الأشباح كان مصحة

فندق كريزسينتفندق كريزسينت

يتميز هذا الفندق بأن الطلب المفضل لزواره هل يوجد غرفة متاحة يتواجد فيها شبح، وبمنتهى البساطة يوجهك موظف الإستقبال للغرف الشاغرة التي تحتوي على الأشباح، وتعود قصة فندق كريزسينت تعود إلى ثلاثينات القرن الماضي، للدجال سيئ السمعة ، نورمان بيكر ، الذي حوّل فندق المنتجع إلى مستشفى للسرطان في أواخر الثلاثينيات ، حيث أوهم بيكر مئات الأشخاص بأنه يعالجهم.

أبشع تجربة بشرية

أبشع تجربة بشريةأبشع تجربة بشرية

أجرى أبشع تجربة بشرية الطبيب الأمريكي جون تشارلز كاتلر، وهو طبيب، سلسلة من التجارب المخيفة في جواتيمالا بين عامي 1946 و 1948، وشارك في هذه الدراسة أكثر من 1300 جندي ومرضى عقليًا وسجناء وحتى أطفال.

قام الفريق بحقن هؤلاء الأشخاص بأمراض تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مثل الزهري أو السيلان أو القرح دون موافقتهم، ونتجَ عن التجربة فقد 83 شخصًا حياتهم. توفي كاتلر في عام 2003.

طبيب هتلر

طبيب هتلرطبيب هتلر

يعد كارل فيتز غيبهارت (23 نوفمبر 1897 - 2 يونيو 1948) - المولود في مدينة 'هاغ' من ولاية بافاريا في الجنوب الألماني وكان من الأطباء الذين مارسوا أبشع أنواع التجارب على معتقلي معسكرات الاعتقال في الحرب العالمية الثانية في مجال الجراحة كما يعد الطبيب الشخصي للنازي هاينريش هيملر.

أغرب خطأ طبي

الخطأ الطبيالخطأ الطبي

ارتكب أطباء روس أغرب خطأ طبي، وذلك بحق إحدى الناجيات من معسكرات النازي إبان الحرب العالمية الثانية، حيث قطعوا لها رجلها السليمة بدلاً من المصابة وعندما اكتشفوا هذا الخطأ الطبي قاموا ببتر الساق المصابة وهي مسنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً