اعلان

طرق تساعد طفلك لمواجهة التحرش الجنسي.. احمي ابنك

طرق تساعد طفلك على أن يكون أقل عرضة  للتحرش الجنسي
طرق تساعد طفلك على أن يكون أقل عرضة للتحرش الجنسي

زادت جرائم التحرش الجنسي بالأطفال الصغار في السنوات الأخيرة، مما يثير قلق وفزغ الوالدين على أطفالهم، مثل: 'فتاة البامبرز' وكثير من جرائم التحرش الجنسي بالأطفال، ونجد الآباء والأمهات يعلمون الصغار جميع أنواع الطرق للحفاظ على سلامتهم، نعلمهم أن يشاهدوا الموقد الساخن، ونعلمهم أن ينظروا في كلا الاتجاهين قبل عبورهم الشارع.

ولكن في كثير من الأحيان، لا يتم تدريس سلامة الجسم حتى يتقدم في السن حتى يكون قد فات الأوان في بعض الأحيان، ويتسائل الكثير من الطرق التي تساعد طفلك على أن يكون أقل عرضة للتحرش الجنسي، وهذا ما سنوضحه السطور القادمة.

كشف موقع 'childmind' أنه تشير الأبحاث التي أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) إلى أن 1 من كل 6 فتيان و 1 من كل 4 فتيات يتعرضون للإيذاء الجنسي قبل سن 18 عامًا، وفقا لوزارة العدل الأمريكية (nsopw.org) فقط 10% من الجناة كانوا غرباء عن الطفل و23% من الجناة هم من الأطفال أنفسهم، كثير منهم تقل أعمارهم عن خمس سنوات، جميعهم تقريبًا يعرفون مرتكبها، وفي أغلب الأحيان يكون طفلًا آخر.

وأكد الموقع، أنه كثيرًا ما يخبر الآباء أنهم لا يعتقدون أن هذا يمكن أن يحدث لهم، حيث أنهم لا يتركون أطفالهم مع الغرباء، يذهب أطفالك في مواعيد اللعب ويذهبون إلى الحضانة ولديك أصدقاء أو عائلة في منزلك، ويلعبون في منزل الجار، الحقيقة هى أنه لا يمكنك منع خطر تعرض طفلك للاعتداء الجنسي بشكل كامل، ونجد أن أطفال تعرضوا للإيذاء الجنسي في مواعيد اللعب، والنوم خارج المنزل، وفي الفصول الدراسية، والملعب، وباص المدرسة ، وفي غرفة اللعب الخاصة بهم، وفي الفناء الخلفي.

وأضاف الموقع، أنه يمكننا تسليح الأطفال بالمعرفة التي قد تنقذهم من الوقوع ضحية حتى الموت، نسمح لأطفالنا بالخروج إلى العالم والتفاعل مع من حولهم، لكن يمكننا تسليحهم بالمعرفة التي قد تنقذهم من الوقوع ضحية. لا يتحدث الآباء دائمًا مع أطفالهم حول سلامة الجسم في وقت مبكر بما فيه الكفاية، حيث يعتقدون أن الأطفال صغار جدًا، وإنه مخيف للغاية، لكن هذا ليس مبكرًا أبدًا، ولا يجب أن تكون محادثة مخيفة.

طرق تساعد طفلك على أن يكون أقل عرضة للتحرش الجنسي

1- تحدث عن أجزاء الجسم في وقت مبكر.

يجب على الوالدين تسمية أجزاء الجسم والتحدث عنها في وقت مبكر جدًا، استخدم الأسماء الصحيحة لأجزاء الجسم، أو على الأقل علم طفلك الكلمات الفعلية لأجزاء الجسم، يمكن للشعور بالراحة عند استخدام الكلمات التي تعبر عن المؤخرة، والمهبل ومعرفة ما تعنيه أن يساعد الطفل على التحدث بوضوح إذا حدث شيء غير لائق، أو تعرض للاعتداء الجنسي

2- علمهم أن بعض أجزاء الجسم خاصة.

علمهم أن بعض أجزاء الجسم خاصة.

أخبر طفلك أن أعضائه الخاصة تسمى خاصة لأنها ليست متاحة للجميع، اشرح لهم أن الأب والأم يمكن أن يراهم عراة ، لكن يجب على الأشخاص خارج المنزل رؤيتهم وهم يرتدون ملابسهم فقط، اشرح كيف يمكن لطبيبهم رؤيتهم بدون ملابسهم لأن الأم والأب موجودان معهم والطبيب يفحص أجسادهم.

3- علم طفلك حدود الجسم.

التحرش الجنسي

أخبر طفلك بشكل واقعي أنه لا ينبغي لأحد أن يلمس أعضائه الخاصة وأنه لا ينبغي لأحد أن يطلب منه لمس الأجزاء الخاصة لشخص آخر، غالبًا ما ينسى الآباء الجزء الثاني من هذه الجملة. غالبًا ما يبدأ الاعتداء الجنسي عندما يطلب الجاني من الطفل لمسه أو لمس أي شخص آخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل