اعلان

أفضل طريقة لدعم طفلك أثناء ضغوط المراجعة والامتحانات

امتحانات الثانويه العامه
امتحانات الثانويه العامه

يتمنى كل منا أن يرى ابنه في إحدى كليات القمة، وأن يحصد مجموعا كبيار في الثانوية العامة، ولكن يجهلون ما هي الطريقة الصحيحة لدعم أولادهم، خاصة الدعم النفسي في أوقات الامتحانات، وتوضح السطور القادمة أفضل طريقة لدعم طفلك أثناء ضغوط المراجعة والامتحانات:

1- النوم الجيد ليلاً يحسن أداء الإمتحان

يجب أن تنتهي المذاكرة قبل ساعة على الأقل من النوم، للسماح للطالب بالاسترخاء قبل الامتحان، والاستلقاء مباشرة على السرير من مكتب الدراسة، يعني أن عقل الطالب سيظل صاخبًا لساعات وهو يحاول النوم.

2- أنت ما تأكله.

يعتبر ما تأكله وتشربه، يؤثر على أدائك في أي مجال من مجالات النشاط، لا سيما مجال الحدة الذهنية، وبصفتك أحد الوالدين، يجب أن تحاول التأكد من أن طفلك يأكل ويشرب طعامًا مغذيًا خلال الأسابيع الخاصة بالامتحانات، حيث أن الوجبات السريعة مغرية للغاية في وقت المراجعة النهائية، وفي أوقات التوتر المتزايد ولكن تجنب هذا.

3- لا تبالغ في أهمية أي امتحان

وضّح لأطفالك أن حبك واحترامك لهمـ لا يعتمد بأي حال من الأحوال على أدائهم في الشهادات أو ترك الشهادات، وهذا التأكيد هو أفضل هدية يمكن أن تقدمها لهم عشية امتحاناتهم.

4- تأكد من أن طفلك يستمر في الاختلاط مع الأصدقاء والعائلة.

لا تعزلهم في غرفة الدراسة بالطابق العلوي، والاتصال مع أقرانهم مهم جدًا للحفاظ على معنوياتهم خلال الأسابيع الخاصة بالمراجعة النهائية، ويمكنك أيضًا دعمهم ورفع معنوياتهم عندما يأخذون استراحة من دراستهم.

5- تعرف على جدول الامتحان الكامل لطفلك

ضع نسخة من جدول الفحص على لوحة إعلانات المطبخ، ويجب عليك أيضًا ملاحظة تاريخ ووقت كل ورقة، وتأكد من أنك على علم دائمًا عندما يكون ابنك أو ابنتك في مركز الفحص.

6- تأكد من وجود طفلك في كل خطوة

الأطفال والمدراس

يبدو الأمر سخيفًا ، ولكن مع عمل كلا الوالدين في العديد من المنازل ، يمكن أن ينسى شخص ما إيقاظ الطالب، وتأكد من أنهم يرتدون ملابسهم كل صباح قبل مغادرة المنزل.

7- قم بعمل قائمة مرجعية بالمتطلبات اليومية ، بناءً على أوراق كل يوم

قم بإجراء فحص نهائي كل صباح قبل أن تغادر المنزل للتأكد من أن ابنك أو ابنتك على استعداد تام لامتحانات اليوم، ويجب فحص أدوات الكتابة، جنبًا إلى جنب مع المتطلبات الأخرى مثل المساطر والممحاة والآلات الحاسبة وما إلى ذلك، جنبًا إلى جنب مع نظارات القراءة وما إلى ذلك.

8- استمع إلى قصة يومهم

بعد الاختبارات اليومية، اسمح لطفلك أن يروي لك قصته اليومية. لا تميل إلى مراجعة الأخطاء أو الإغفالات بالتفصيل في الإجابة على الورقة المعنية، مثل هذه العملية لا تحقق شيئًا على الإطلاق ، بخلاف زيادة مستويات التوتر. ما عليك سوى السماح لهم بالوقت والمكان لإخبار قصتهم والمضي قدمًا.

9- ساعدهم على التركيز على أوراق اليوم التالي

قد يكون من المفيد مراجعة الورقة التالية أسئلة بسيطة، مثل 'ما الجديد؟'، 'هل هناك أي أقسام إجبارية؟'، 'هل هناك أي أسئلة يمكن التنبؤ بها؟' وما إلى ذلك، يمكن أن يكون مفيدًا في مساعدة الطلاب على وضع جدول دراستهم للوقت المتاح قبل الاختبار التالي.

10- ساعدهم في الحفاظ على روتين يومي متوازن

يجب عليك التأكد من أن طفلك يحافظ على التوازن المناسب بين الدراسة والراحة، بعد الاختبار يحتاجون إلى وقت للراحة وإعادة الشحن قبل أن يتمكنوا من إجراء أي دراسة مفيدة للورقة التالية، تذكر أن هذه العملية تستغرق في المتوسط ​​أسبوعين ويجب أن يكونوا حادًا في صباح ورقتهم النهائية كما هو الحال غدًا، يجب تجنب جلسات الدراسة في وقت متأخر من الليل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً