اعلان

كيف تكون سعيدا في 5 خطوات فقط

كيف أكون سعيدا
كيف أكون سعيدا

يسأل الكثير عن كيف أكون سعيدا، فحلم الحياة السعيدة يسعى إليه كل شخص، يبحث عنه الجميع مهما كان عمره، فيبحث عنه البعض بكسب مال أكثر، وهناك من يحاول البحث عنه في تحقيق أحلامه، وهناك من يسعى إلى تقضية وقته بمرح بدون هدف، وهناك من يبحث عن السعادة بين أفراد أسرته أو بالزواج وتكوين أسرة جديدة، والكثير من أساليب البحث عن السعادة والتي قد تفلح وقد تجعلك أكثر تعاسة.

طريق البحث عن السعادة

البعض يملأه الأشواك والحزن والاكتئاب وفي نهاية هذا الطريق قد يتهيأ البعض أنه سيجد السعادة التي يبحث عنها، ولكن هذا مجرد حلم آخر ومكاسب أموال أخرى سيسعى إليها ليبحث مرة أخرى عن السعادة لتقع في دائرة مفرغة على أمل أن تصل إلى تحقيق حلم السعادة الجميل.

انتشرت مقولة 'السعادة كالفراشة لو لاحقتها فإنك لن تمسكها، لكن لو جلست فإنها ستأتي لتقف على كتفك'، ولهذا السعي وراء السعادة ليس وسيلة لتحقيقها بل السعادة قرار تستطيع أخذهه وقتما تشاء لترى السعادة حولك وليست فقط أمامك، إليك خطوات لتكون سعيدا.

كيف أكون سعيدا

كيف أكون سعيداالسعادة

1- كل يوم هو بداية جديدة ونهايته يغلق هذا اليوم بالمفتاح

أقتنع أنك كل يوم جديد هو يوم بدايته مع شروق الشمس ستنجز فيه ما يمكنك فعله مع أهداف قصيرة المدى، من عمل أو دراسة أو مهام تريد إنجازها، لا تهتم بما حدث أمس أو ماذا سيحدث غدا، فقط ضع أهدافك التي تستطيع إنجازها في اليوم الواحد وركز أن لا تثقل على نفسك وأعرف قدراتك جيدا.

بينما يمر ساعات اليوم حاول جاهدا عند إفلاق عينك أن تنسى ما حدث به أحتفظ بما هو جيد بما هو أنجزته وما لم تنجزه فقط فكر ببساطة أن يكون غدا، لا قلق ولا تفكير، وفي حالة تردد حول عقلك أن هناك المزيد من القلق حاول أن تقرأ شيء قبل النوم لكي تنام بعد شعورك بالتعب والاكتفاء باليوم.

2- كن بسيطا

التركيز في كل شيء من الأمور المزعجة وقد تجلب لك التعاسة حيسما كنت، وبشكل ما الدقة تجعلك تواجه مصاعب أكثر وتعقيدا في حياتك أكثر، فالظن الحسن بالآخرين من الأمور المريحة، وفي المقابل تعلقك الشديد بشخص أو بحلم أو بشيء مثل المال، يجلب لك التعاسة والإفتقاد والألم فيما بعد عند خسارته، لذا كن بسيطا وستحصل على الحب والتفاءل أينما كنت بدون الإحساس بأن فقهدهم أمر بالغ الخطورة.

كيف أكون سعيداروشتة السعادة

3- القناعة كنز لا يفنى

قبولك بما لديك وعدم النظر بما لدى غيرك من أهم أسرار السعادة، مقارنتك بالآخرين ظالمة، فأنت لست هم!! لم تمر بنفس ما مروا به!!، لم تعش أو تولد أو حتى تشبههم، وهذا ليس تقليلا منك أو تعظيما لهم، بل هو الواقع والذي قد يؤلمك قليلا، بينما إن قمت بمقارنة نفسك الآن بنفسك سابقا ستجد السعادة تدخل قلبك بدون عوائق فأسعى دائما أن تكون أفضل مما سبق، وليس أفضل لتكون مثل فلان!! أو أفضل من آخر، كن أفضل من نفسك.

4- كن واثقا

الثقة سر نجاح الفرد للوصول إلى ما يريد، وكسب ثقة الآخرين، كما تعطي الثقة جمالا يجذب الآخرين إليك، لتحصل على الدعم والحب والاحترام من خلال ثقتك بنفسك، ولكن احذر فإن هناك شعرة بين الثقة والتكبر، وفي حالة تكبرك ستخسر كل شيء وتقع في قاع التعاسة إلى الأبد.

كيف أكون سعيداكيف أكون سعيدا

5- أخرج غضبك في وقته وأستثمر السعادة كما يجب

تخلص من طاقة غضبك في وقتها لا تتركها أو لا تمرر الوقت دون أن تتخلص من شحنة غضبك، غير مكانك إلى آخر، تحدث لمن تثق به، شارك حزنك حتى وإن تحدثت مع نفسك، أكتب الموقف وأقطع الورقة لتفرغ عن شحنة غضبك، تأكد أن كل هذا فقط فترة وسينتهي هذا الغضب، وحتى هذا الموقف مهما كان صعبا، فسيمر كما مر الكثير في السابق.

وإن كنت قادرا على الابتسام بدون سبب، افعل واستثمر الوقت بدون كلل أو تعب وافعل ما تحب اقرأ أو أقضي وقتا مع الأصدقاء، استمع للموسيقى، افعل كل ما يمكنك فعله لتتذكر هذا في ما بعد، احفظ لحظاتك السعيدة في ذاكرتك، فهذا ما سينقذك من أعماق الحزن عندما تتذكره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر