اعلان

من الشوي وحتى البفتيك.. بالخريطة أعرف أفضل قطعة لحم تناسب كل أكلاتك

افضل قطعة لحم
افضل قطعة لحم

يسأل الكثير من المضحيين في هذا العام عن افضل قطعة لحم يمكنه الحصول عليها، حيث في عيد الأضحى 2021 يكثر الذبائح لكافة أنواع الذبائح من عجول وأبقار وخرفان، وبجانب آخر من لا يمكنه الذبح في هذا العام ويفضل شراء لحمة العيد من الجزارين يحب التعرف على افضل قطعة لحم للشوي وأخرى للستيك وغيرها من طرق طهي اللحم المختلف، إليك بالتفصيل افضل قطعة لحم تناسب طرق الطهي المختلفة.

افضل قطعة لحم افضل قطعة لحم

أفضل قطعة لحم في العجل

حلل الله أكل لحم العجل وبالنسبة لمن يريد شراء أفضل قطعة لحم في العجل في بيت الكلاوي وهذا بسبب كونها طرية جدا، وتعتبر من قطع اللحم المحمول أي لا يوجد بها عضل ولن تحتاج وقت طويل للطهي، كما تعتبر مميزة لتناسب العشاء فهي مليئة بالعصارة لتجعل طعمها لذيذ.

أفضل قطعة لحم للشوي

الشوي أحد الطرق المميزة لطهي اللحوم كما تعتبر أكثر طرق التسوية صحيا وسهولة لعدم الحاجة للكثير من المجهود، كما حفلات الشواء من أكثر الحفلات التي يقبل إليها الأصدقاء، فطعم اللحمة المشوية من افضل الأكلات التي يمكنك الاستمتاع بها في عيد الأضحى، ولأجل حفل شواء ناجح يجب اختيار افضل قطعة لحم للشوي ولديك عدة اخيتارات من التالي:

- تعتبر لحمة البتلو من أفضل قطعة لحم للشوي يمكنك استخدامها فهي لحم بقري الصغير في العمر فهو يتميزز بلونه الأحمر وقلة نسبة الدهون مع ليونته وطري في نفس الوقت.

- يتلوا البتلو أيضا الكندوز فهو أيضا من افضل الأنواع من اللحم للشواء، فهو يتحمل الطهي في درجة الحرارة العالية ويحتوي على نسبة متوسطة من الدهون، كما يفضل ان تقطع قطع اللحمة من 4 سم إلى 5 سم في السمك لكي تتناول قطعة غير جافة وليست قاسية.

- لحم الضلوع من ضمن افضل قطعة لحم للشوي فهي تحتوي على العظام وتناسب ايضا للطهي في الصواني الريش.

- ويتلوها بعدها لحم الأكتاف قريب من الرقبة تتشابك فيها الأنسجة مع العظم والكولاجين فيجعلها خشنة ومطاطية وتناسسب الشوي ولها طعم رائع يمكن تتبيلها بخل وبصل لمدة ليلة قبل الشواء للحصول على لحم أكثر طراوة.

- بينما نوع اللحم الافضل في الشواء هي لحم الجنب والريش لائحتواء على الدهون وليونة لحمها.

افضل قطعة لحم افضل قطع اللحم

أفضل قطع لحم للسلق

يعد من افضل قطع لحم للسلق هي:

- لحم الساق – الموزة فهي تحتاج وقت طويل نسبيا للطهي ويصلح سلقها مع الخضار ويمكنك ان تقومي بسلقها ثم شويها لتكون ناضحة بالكامل، كما تصلح للكفته واللحم المفروم وعمل البرجر.

- الكوارع من أكثر الأطباق المشهورة في مصر حيث تسلق مع البهارات وقد يمكن ان تقوم بوضعها مع صلصة بعد سلقها للحصول على فتة كوارع مميزة وشهية.

- ظهر الفخذ مناسب أيضا ليكون مسلوق ومفروم كما يعد من افضل قطع لحم للشاورما.

أفضل قطع لحم للستيك

من افضل قطع لحم للستيك ما يلي:- يعد لحم الصدر من البتلو أو الكندور من أكثر وافضل قطع لحم للستيك.

- كما لحم البطن من نفس النوع ويناسب أيضا كل طرق الطهي فيمكن استخدامه لكباب الحلة والبفتيك.

أفضل قطع لحم للبفتيك

من افضل قطع لحم للبفتيك ما يلي: لحم الفخذ من نوع البتلو والكندوز حيث يمكنك اختيار وش الفخذ والذي يناسب البفتيك كثيرا.

لحم الصدر من نوع لحم البتلو والكندوز يناسب ليكون طبق بفتيك لحمة مميز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً