اعلان

6 خطوات تجعلك تكسب قلب زوجتك.. تعرف عليها

اسعاد زوجتك
اسعاد زوجتك
كتب : منة حسين

تحتاج الكثير من الزوجات إلى الأهتمام المبالغ فيه، وهذا السبب الأساسي لحدوث خلافات ومشاكل زوجية بين الزوجين، بسبب انشغال الزوج بعض الأوقات بسبب العمل او غيرها من الأسباب.

واختلاف طبيعتي الرجل والمرأة عن بعضهما، هذان الأمران هما الأساس الذي تبنى عليه هذه الوسائل، وفهمك لهما سيعينك على فهم فائدة كل وسيلة، والموقف الملائم لاستخدامها، وما إذا كانت ملائمة لزوجتك من الأساس أم لا وسيعينك أيضاً على ابتكار وسائل أخرى من عندك.

والعلاقات الزوجية من أهم أشكال العلاقات الإنسانية، حيث أن الأسرة هي مصنع الأجيال الناشئة، وهي المسئول الأول عن مدى جودة الأجيال المنتجة، فإنه من الضروري أن يعمل كل طرف على إسعاد الطرف الآخر. وإسعاد كل طرف للآخر هو إسعاد لنفسه في المقام الأول.

وفي هذا التقرير يقدم 'أهل مصر' مقترحات مبتكرة لإسعاد كل زوجة:

1- ساعدها في بعض مسؤولياتها.

2- عاملها بلطف.

3- اشكرها.

4- اطلب رأيها.

5- امدحها.

6- ادعم أحلامها.

احتياجات الزوجة

الاحتياجات الجسدية: من طعام وشراب ومأوى، وهي احتياجات لازمة للبقاء على قيد الحياة.

الحاجة إلى الأمان: الشخصي، والمالي والصحي. الحاجة إلى الحب والتقدير: سواء كان ذلك من خلال العلاقات الشخصية، عائلية كانت أو زوجية، أو علاقات صداقة، أو بالانتماء إلى جماعات كبيرة تجمعها اهتمامات مشتركة ثقاقية، أو دينية، أو رياضية، أو عملية. الخ.

الاحتياجات العقلية: إشباع رغبة التفاهم والتلاقي الفكري، والصعود إلى آفاق الفكر والمعرفة.

الحاجة إلى تحقيق الذات: أي أن يصل الإنسان إلى أقصي ما يمكنه الوصول إليه في الأدوار التي يقوم بها سواء كزوج، أو زوجة، أو أم، أو أب، أو موظف، أو صديق.الخ. الاحتياجات الروحية: الشعور بأن لحياتك معني وبأن هناك قوة أعلي منك تلوذ بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية