اعلان

"تايتنك وروميو وجولييت".. في ذكرى ميلاد ليوناردو دي كابريو اعرف أبرز أعماله الفنية

ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو

في مثل هذا اليوم ولد الفنان العالمي ليوناردو دي كابريو عام 1974، وهو من أهم الوجوه التي قدمتها السينما العالمية، حيث إنه أبدع في تقديم مجموعة من الأعمال الفنية التي لا تنسى.

وكانت والده من أصل إيطالي ووالدته من أصل ألماني، وانفصل الزوجين وهو لم يكمل عامه الأول، ثم انتقل للعيش مع والدته، ومنذ صغره قدم عددا من الإعلانات التليفزيونية، وبدأ مشواره الفني في سن مبكرة، وحصل على الأوسكار عام 2016.

وخلال السطور التالية يستعرض 'أهل مصر'، أبرز الأعمال الفنية للفنان ليوناردو دي كابريو.

أهم الأعمال الفنية للفنان ليوناردو دي كابريو

This Boy’s Life 1993

خلال هذا الفيلم ينتقل المراهق توبياس مع والدته إلى منزل زوج والدته الجديد والذي يعامله معامله صعبة نفسيا وجسديا، الأمر الذي يجعل حياته سيئة جدا ويحاول الهروب من هذا الواقع المؤلم.

What’s Eating Gilbert Grape 1993

في مدينة إندور الهادئة يعيش الشاب جلبرت حيث يقضي معظم وقته في رعاية شقيقة المصاب بمرض التوحد، كما أن والدته تعاني من سمنة مفرطة، ويقع في غرام بكي الفتاة الجميلة التي يقابلها عندما تتعطل سيارتها في البلدة ويقوم هو بمساعدتها.

Romeo + Juliet 1996

في إطار كلاسيكي رومانسي تدور أحداث الفيلم، وعلى شواطئ فيرونا تتكرر القصة الشهيرة (روميو وجولييت)، حيث تقع مشاكل وصراعات كبيرة بين عائلتي الحبيبان.

Titanic 1997

يقرر جاك دواسن الهرب من واقعه المؤلم حيث إنه شاب فقير جدا بكنه يفوز بتذكرة على سفينة تايتانك وهو موهوب بالرسم وتقع في غرامه روز الفتاة التي تنحدر من طبقة غنية جدا ومخطوبة لشاب من نفس طبقتها ويدعى كال.

Gangs of New York 2002

تدور أحداث الفيلم حول أمستردام فالون الذي يحاول الانتقام من عصابة الجزار وهي التي قامت بقتل والدته ويساعده في ذلك جيش كبير.

ليوناردو دي كابريو

Catch Me If You Can 2002

تدور أحداث الفيلم حول فرانك ابيجال الذي يحاول الهرب من بيته وهو في السن ال16 عام وذلك بعد انفصال والدته ووالده، حيث يحاول الأعتماد على مهاراته في تزوير الشيكات، لكن يتطور الأمر إلى عمليات تزوير كبيرة تجعله يقع في مأزق مع الضابط الفيدرالي كارل هنراتي.

The Aviator 2004

يحكي هذا الفيلم السيرة الذاتية للمخرج والطيار المشهور هاورد هيوز، منذ أواخر العشرينات حتى منتصف الأربعينات.

ليوناردو دي كابريو

Blood Diamond 2006

تدور أحداث الفيلم حول سلومون فاندي الذي يعمل في أحد مناجم الماس، حيث يتم القبض عليه ثم يتعرف في السجن على الشاب داني آرشر الذي يساعده في الهروب من السجن والعثور على عائلته المفقودة وذلك مقابل الحصول على ماسة قد حصل عليها أثناء عمله في المناجم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً