اعلان

بعد زفاف بيج رامي الثاني.. طرق سحرية للحفاظ على زوجك من الزواج مرة أخرى

حياة سعيدة
حياة سعيدة
كتب : منة حسين

أثار حفل زفاف بيج رامي بطل العالم في كمال الأجسام، الجدل خلال الساعات الماضية، حيث قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن سب زواج رامي السبيعي على زوجته الأولى، وتسائلوا أيضًا عن سبب سرية زيجته الثانية التي أقدم عليها بيج رامي، ولماذا لم يعلن عن حفل زفافه حتى يبارك له محبيه وعشاقه؟.

ويرجع السبب الأساسي والرئيسي المشاكل الزوجية أو الخلافات بين الطرفين، إلى المشاكل، وتبحث الكثير من الزوجات عن حياة مثالية مستقرة دون مشاكل يبحث الرجال عن متطلبات خاصة في المرأة التي يرتبطون بها، وتختلف هذه المتطلبات والمعايير وفقًا لشخصية الرجل وأفكاره، لكن النساء لديهن صفات سيئة معينة أو كثيرة، ويكاد يكرهها الرجال ويهرب منها.

ويجب اتباع بعض النصائح التي تجعل الحياة الزوجية أكثر سعادة ورضا ومليئة بالحب والنجاح، ومن أبرزها:

1- تقبل الخلافات على أنها أمر طبيعي

لا توجد حياة زوجية تخلو من الخلافات، فوجود المشاكل والخلافات ضمن حدود معقولة أمر طبيعي في كل العلاقات البشرية بين الناس، يجب على كل زوج من الأزواج التعامل مع المشاكل كـ أمر طبيعي، اتقني فن المشاحنة بأسلوب لائق وعبري عن أفكارك ومشاعرك بطريقة ذكية لا تخلف نتائج سلبي.

2- تجديد العلاقة الزوجية (كسر الروتين)

الروتين اليوم وتكرار نفس الأحداث والأيام دون تغير لأن الروتين اليومي يجعل الحياة الزوجية أكثر برود وفتور ويمكن القيام بالأعمال التي تساعد على كسر الروتين مثل: السفر أو العشاء خارج المنزل أو القيام بعمل مغامرات جديدة، أو الذهاب في نزهة معا، وهذا من شأنه أن يعيد الانتعاش والحيوية من جديد إلى العلاقة الزوجية

3- قدر قوة شريك حياتك وكذلك نقاط ضعفه ولكن التركيز على نقاط القوة.

لكل شخص العديد من الإيجابيات والسلبيات ونقاط القوة ونقاط الضعف، وللحصول على حياة زوجية سعيدة لابد من استغلال الإيجابيات ونقاط القوة، وتجنب السلبيات ونقاط الضعف لكل زوج من الأزواج، وعليكي أن تبين للشريك أيضا كم أنت تحبه من خلال كونك داعما له عندما يكون ضعيفا وفخورا به عندما يكون قويا.

4- لا تتخذي القرارات بمفردك (المشاركة)

أهم عوامل نجاح الحياة الزوجية هيا المشاركة تعني مشاركة كل شيء مع شريكك وخصوصا في ما يتعلق باتخاذ القرارات في الحياة الزوجية، ومن واجباتك مناقشة كل قرار قبل اتخاذه مع زوجك لتفادي الوقوع في المشاكل.

5- التقدير والتسامح

أهم الأمور التي يجب مراعاتها في الحياة الزوجية، تحديداً وبشكل أخص تقدير الزوج لزوجته، التقدير لا بد من معرفة أنّ الإنسان بطبيعته وفطرته يحتاج إلى التقدير ويشعر بالفرح عند سماعه كلام يدل على تقديره وأهميته في حياة الآخرين.

يبحث الرجال عن متطلبات خاصة في المرأة التي يرتبطون بها، وتختلف هذه المتطلبات والمعايير وفقًا لشخصية الرجل وأفكاره، لكن النساء لديهن صفات سيئة معينة أو كثيرة، ويكاد يكرهها الرجال ويهرب منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً