اعلان

طرق علاج التفكير الزائد والتخلص منه

مرض التفكير
مرض التفكير
كتب : منة حسين

يعاني الكثيرون خاصة الشباب في فترة المراهقة من التفكير الزائد، بسبب الأحوال النفسية أو بعض الأشياء التي تشغل بال الكثير من الشباب.

ويستعرض «أهل مصر» من خلال هذا التقرير نصائح للتخلص من التفكير المفرط كما ذكره موقع 'mayoclinc'

طرق علاج التفكير الزائد والتخلص منه

1- تمارين التنفس:

عند الانخراط في التفكير المفرط يمكنك اللجوء إلى تمارين التنفس العميق، التي تساعد على التوقف عن التفكير وعليك بالجلوس في وضع مريح مع الحرص على راحة الرقبة والكتفين.

2- إشغال الوقت:

عند شعورك بأن الأفكار تحاوطك ولا تستطيع التخلص منها، عليك بإشغال نفسك بممارسة أي نوع من النشاط الذي يخلصك من التفكير، مثل اللجوء إلى الرسم أو الكتابة أو ممارسة نوع من الرياضة.

3- تذكر الإيجابيات:

حين تفكر بشكل زائد عليك بإحضار ورقة وقلم وتدوين الإيجابيات، وتجنب السلبيات التي توجد بحياتك، وحتى إن كانت الإيجابيات بسيطة فإنها تساعدك على تحسين الحالة المزاجية، والتخلص من التوتر والقلق والتفكير الزائد.

4- القدرة على اتخاذ القرار:

عادة يكون التفكير المفرط ناتج عن عدم القدرة على اتخاذ القرار، ولكن حين تستطيع اتخاذ القرارات المناسبة الصحيحة فى المواقف المختلفة فإنك تتخلص من الإفراط في التفكير.

5- تمارين التأمل:

تعد تمارين التأمل من الوسائل الجيدة التي تساعدك على تصفية ذهنك من ازدحام الأفكار، إذ إن تمارين التأمل لها دور في التقليل من الضغوط النفسية والقلق والتوتر والتفكير المفرط في شتى الأمور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط