اعلان

لكل مدير.. كيف تحول فريق عملك لشعلة نشاط وحماس بكلمة واحدة؟

فريق العمل
فريق العمل

في كل عمل يقع على عاتق المدراء دور كبير في نجاح واستمرار هذا العمل، وعندما يشعر الموظفون أن مديرهم يقدر عملهم ويمدحهم بشكل مستمر، فهذا يساعد في زيادة قدراتهم الإنتاجية، وهو الأمر الذي يعود بالنفع العام على العمل، لذلك يجب على المدراء شكر وثناء الأفراد الذين يعملون معهم بشكل مستمر، وقد تكون كلمة الشكر بسيطة جدا لكن تأثيرها كبير في نفوس الجميع.

وفي حال عدم شعور الموظف بعدم تقدير مديره له، فإنه سيفكر على الفور في ترك العمل بشكل نهائي، حيث إن قوة التقدير لها دور كبير في نجاح واستمرارية العمل، وكلما شعر الفرد أنه مرحب به، فهذا يزيد من نشاطه في العمل.

وهناك عدد من النصائح التي يجب أن يلتزم بها جميع المدراء في التعامل مع فريق العمل الخاص به، وذلك بهدف نجاح واستمرارية العمل لفترات أطول، وتحقيق مزيد من الإنتاج.

وخلال السطور التالية يوضح :أهل مصر' لكل مدير كيف يشكر فريق عمله ويقدر جهودهم، بحسب ما جاء في صحيفة مترو البريطانية.

كيف تشكر فريق عملك وتقدر جهودهم

قوة كلمة 'شكرا'

قد يظن بعض المدراء أن الراتب الذي يأخذه الموظف، كفيل حتى يشعر هذا الشخص أنه مميز في عمله، وقد يرى المدير أنه ليس هناك حاجة إلى شكر الموظفين في العمل، لكن على العكس، فكلمة شكرا لها تأثير إيجابي كبير في نفوس فريق العمل، وعند سماعهم كلمة شكرا من مديرهم فإنهم يبذلون كل ما في وسعهم لإرضاء المدير من خلال الاجتهاد في العمل بشكل مضاعف.

فريق العمل

تعرف على فريق عملك بشكل شخصي

المدير الناجح هو الذي يتقرب من جميع أعضاء فريق عمله بشكل شخصي، من خلال معرفته جميع الأشياء التي تزعجهم وكذلك التي تسعدهم، وأيضا معرفة مشاكلهم الأسرية ومحاولة حلها بأي طريقة حتى لو كانت بسيطة من خلال تقديم الدعم النفسي والمادي.

فريق العمل

تدوين كلمات الشكر والثناء

إذا قام أحد الموظفين بإنجاز مهمة ما تستحق الشكر والتقدير، سيكون من الأفضل للمدير أن يقوم بتدوين اسم هذا الشخص مع بعض كلمات الشكر، وذلك في لوحة يعلقها في مكان مميز وسط جميع العاملين.

الابتسامة في وجه فريق العمل

قد لا يعلم بعض المدراء مدى تأثير الابتسامة في وجه الموظفين، فهذه الابتسامة لها تأثير إيجابي كبير في نفوسهم، لذلك يجب أن يستقبل المدير جميع العاملين معه بالابتسامة في بداية اليوم.

فريق العمل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً