اعلان

علامات تؤكد لك أنك تتعامل مع شخص أناني

الشخص الأناني
الشخص الأناني

تجبرنا الحياة على التعامل مع كثير من الأشخاص، وقد يكون منهم الأناني الذي لا يحب إلا نفسه فقط، ويرى أنه على حق في جميع المواقف، ودائما ما يتجاهل رأي الآخرين فيه، ويفضل التعامل مع مثل هذه الشخصية النرجسية بحذر شديد، وهناك عدد من العلامات التي تؤكد لك أنك تتعامل مع شخص أناني، يجب الانتباه إليها جيدا.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر العلامات التي تؤكد لك أنك تتعامل مع شخص أناني.

علامات تؤكد أنك تتعامل مع شخص أناني

لديهم محادثات من جانب واحد

عند التحدث إلى شخص متحور حول نسفه، قد تلاحظ أنه يميب إلى احتكار المحادثة، على سبيل المثال قد تبدأ في التحدث عن مدى صعوبة العمل بالنسبة لك، ثم ينتهز هذه الفرصة للمضي قدما في ضغوط العمل الخاصة به دون الاعتراف بمخاوفك الحقيقة.

لا يبادلك الجهد

في علاقة مع شخص متحور حول الذات، قد تجد أن هناك نمطا واضحا يمنحك وقتك وطاقتك انتباهك له، لكن هذه الإيماءات والجهود ليست متبادلة، وهذا يدل على أنهم يهتمون بأنفسهم أكثر من الآخرين، لأنهم ليسوا على استعداد لبذل الجهد لجعلك تشعر وكأنها علاقة متساوية.

الشخص الأناني

يعتقد أن القواعد لا تنطبق عليه

إن الشخص المتمركز حول ذاته سيفعل الأشياء على الدوام بطريقته الخاصة، ويأخذ نهج الطريق السريع في الحياة، وهذا الشعور بالاستحقاق يجعل الشخص المتمركز حول الذات يخالف القواعد بشكل متكرر بسبب الإهمال أو الغطرسة أو عدم التعاطف الذي يمنعهم من رؤية كيف يؤثر سلوكهم على الآخرين.

شخص متهور

إن الشخص الأناني غالبا ما يفعل كل شئ وفقا لاحتياجاته الخاصة، دون مراعاة رغباتك واحتياجات غيره، على سبيل المثال قد يختار الأنشطة أو المطاعم أو الأفلام التي يفضلونها بغض النظر عما إذا كنت تحبهم أم لا.

غير قادر على تلقي الملاحظات

إذا حاولت إعطاء شخص أناني أي ملاحظات حول سلوكه الأناني، فمن المحتمل أنه لن يأخذ الأمر على محمل الجد، ولن يحتمل مسؤولية سلوكه.

WhatsApp
Telegram