اعلان

حتى لا تدمر علاقتك العاطفية.. نصائح لمحاربة الشعور بالغيرة

الغيرة
الغيرة

الغيرة، تجربة عاطفية مؤلمة وفي كثير من الأحيان يمكن أن يكون من الصعب التعامل معها، لأنها تؤدي إلى الشعور بالشك والغضب بشكل مستمر، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على العلاقة العاطفية بين أي أثنين، كما أن الشعور بالغيرة يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب الحاد، لذلك فإن هناك عدد من النصائح الهامة والضرورية التي تساعدك على محاربة الشعور بالغيرة حتى لا تدمر علاقتك العاطفية، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أهم هذه النصائح.

نصائح لمحاربة الشعور بالغيرة

نقل مشاعرك دون اتهام

بمجرد أن تشعر بالغيرة حاول توصيل مشاعرك لشريكك، على سبيل المثال إذا كنت تشك في أن شريكك مهتم بالتواجد مع شخص آخر، فاسأله بصراحة واستمع إلى رده.

ويمكن لمشاعرنا أن تشوه الواقع تماما وتسبب الكثير من الاضطرابات في العلاقة، ويمكن أيضا أن تساعد العودة إلى الحقائق على تجنب الانحدار الزلق مثل تذكر أن شريكك يعود إليك كل يوم.

الغيرة

ممارسة التخيل

تشير الأبحاث إلى أن التخيل أو الكتابة عن ذكريات الشعور بدعم من شخصية التعلق، يمكن أن تساعد في تنظيم مشاعرك لتجنب الغيرة في المستقبل.

على سبيل المثال إذا كنت تشعر بالغيرة في الوقت الحالي، تخيل أن تحصل على احتضان من شريكك، وخذ لحظة لتدع هذا الدفء يغمرك.

معالجة الصدمات النفسية مع مختص

يقول خوان سانتوس مستشار الصحة العقلية، إن الصدمات السابقة يمكن أن تزيد من احتمالية تعرض الشخص للغيرة، لكن يمكن أن يساعدك المستشار في معالجة تلك الصدمة وإعادة بناء ثقتك في نفسك وشعورك بالأمان مع الآخرين، ويمكن أن يساعد العلاج أيضا في معالجة المشاعر المؤلمة وإعادة صياغة الأفكار السلبية التي تؤثر على سلوكك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)