اعلان

تعرف على أطول الزيجات الملكية في التاريخ.. إليزابيث وفيليب 73 عاما

الملكة إليزابيث والأمير فيليب
الملكة إليزابيث والأمير فيليب

بعض قصص الحب الملكية لها في الواقع نهايات خيالية، فهناك زيجات ملكية استمرت لأكثر من 70 عاما، وعلى سبيل المثال استمر زواج الملكة إليزابيث والأمير فيليب لمدة 73 عاما حتى وفاة الأمير فيليب، بينما استمر زواج ملكة رومانيا آن وملك رومانيا مايكل الأول لمدة 68 عام قبل وفاة آن عام 2016، وقصص أخرى تم تصنيفها كأطول الزيجات الملكية في التاريخ.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أطول الزيجات الملكية في التاريخ.

أطول الزيجات الملكية في التاريخ

الملكة إليزابيث والأمير فيليب

تزوجت الملكة إليزابيث والأمير فيليب لمدة 73 عاما، مما جعلهما أطول زوجين ملكيين متزوجين في التاريخ، والتقت الأميرة إليزابيث والأمير فيليب لأول مرة في حفل زفاف عندما كانت في الثامنة من عمرها وكان عمر الأمير فيليب 13 عاما، ومع ذلك قيل إن الأميرة إليزابيث وقعت في حب الأمير فيليب حقا عندما التقيا مرة أخرى بعد بضع سنوات.

وأعلن الثنائي خطبتهما في عام 1947، بعد فترة وجيزة من عيد ميلاد إليزابيث الحادي والعشرين، وأقيم حفل الزفاف في وقت لاحق من العام، وبعد وفاة والدها عام 1952 أصبحت الأميرة إليزابيث الملكة إليزابيث.

واستمر زواج الملكة إليزابيث لمدة 73 عاما قبل وفاة فيليب في أبريل عام 2021، وعاش الزوجان العديد من الأزمات خلال فترة وجودهما معا، بما في ذلك الحرب العالمية والوباء والمآسي الشخصية مثل وفاة الأميرة ديانا.

ملكة رومانيا آن وملك رومانيا مايكل الأول

استمر زواج الاثنين لمدة 68 عاما قبل وفاة آن عام 2016، والتقى الزوجان بعد أن حضر كلاهما حفل زفاف الملكة إليزابيث والأمير فيليب في عام 1947، وبعد فترة وجيزة من اقتراح مايكل، تم إجبار الملك على التنازل ع العرش والذهاب إلى المنفى بعد أن تغلب الشيوعيون على النظام الملكي في ديسمبر عام 1947.

وقال المعلق ستيليان تاناسي، أحد معارف الزوجين الملكيين، لوكالة أسوشيتيد برس، وفقا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، إن مايكل خسر بلده لكنه برع امرأة استثنائية.

تزوج ملكة رومانيا آن وملك رومانيا مايكل الأول عام 1948 في حفل زفاف أرثوذكسي بعد أن رفض البابا بيوس الثاني عشر طلب آن بالزواج من شخص غير كاثوليكي، وتزوج الزوجان بعد ذلك بسنوات في احتفال كاثوليكي في موناكو عام 1966.

وتوفيت الملكة آن عن عمر ناهز 92 عاما في أغسطس 2016.

الإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو

تزوج إمبراطور اليابان السابق أكيهيتو وزوجته الإمبراطورة ميتشيكو منذ 62 عاما.

في عام 1957 التقى ولي العهد الياباني آنذاك أكيهيتو بالمرأة التي ستصبح زوجته خلال مباراة تنس، وفقا لشبكة سي إن إن، وعندما تزوج الزوجان في 10 أبريل 1959، شاهد ما يقدر بنحو 15 مليونا حفل الزفاف على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون، مما مهد الطريق لحفلات الزفاف الملكية المتلفزة في المستقبل.

لا يزال الزوجين معا حتى اليوم ويتشاركان ثلاثة أطفال، صعد ابنهما الأكبر الإمبراطور ناروهيتو، إلى السلطة عندما تنازل الإمبراطور أكيهيتو عن العرش في عام 2019، وكان أول ملك يباني يتناول عن العرش منذ أكثر من 200 عام، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

الأمير إدوارد والأميرة كاثرين

الأمير إدوارد دوق كنت وابن عم الملكة إليزابيث الثانية، متزوج من كاثرين دوقة كنت لمدة 60 عاما.

التقى الأمير إدوارد كاثرين ورسلي ودقة كنت الآن بينما كان يخدم في قاعدة عسكرية إنجليزية، وتزوج الأثنين في 8 يونيو عام 1961، ورزقا بثلاثة أطفال، هم إيرل سانت أندروز 59 عاما، وليدي هيلين تايلور 57 عاما، واللورد نيكولاس وندسور 51 عاما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً