اعلان

لهذه الأسباب لقاء الأصدقاء مفيد لصحتك العقلية

لقاء الأصدقاء
لقاء الأصدقاء

يعتبر لقاء الأصدقاء أكثر بكثير من مجرد وقت ممتع، بل أنه الداعم الأكبر لك في الأوقات الصعبة التي تشعر فيها باليأس والإحباط، لذلك يجب اعتبار الحفاظ على العلاقات الإيجابية مع أصدقائك، أمر هام ومفيد لصحتك مثل التمارين والأكل الصحي، كما أن قضاء الوقت مع الأصدقاء له أيضا العديد من الفوائد الصحية الجسدية والعاطفية طويلة المدى.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' الأسباب التي تجعل لقاء الأصدقاء مفيد لصحتك العقلية.

فوائد لقاء الأصدقاء لصحتك العقلية

تعزيز احترام الذات

يمكن للأصدقاء تعزيز احترامك لذاتك وثقتك بنفسك، لاسيما وأن المشجع الخاص بك هو صديق جيد، حيث يمكن للأصدقاء الداعمين مساعدتك على الشعور بمزيد من الثقة من خلال تقديم الثناء والطمأنينة.

الدعم العاطفي

إذا وجدت نفسك في موقف صعب، بوجود صديق لمساعدتك يمكن أن يجعل الخروج من هذه المشكلة أمرا سهلا، حيث إن الروابط الاجتماعية توفر الدعم العاطفي بشكل كبير، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على صحتك النفسية، كما أن الأشخاص الذين يعتبرون أصدقائهم وعائلاتهم داعمين يعتبرون أن لديهم إحساسا أكبر بمعنى الحياة.

لقاء الأصدقاء

تقليل التوتر

كل شخص يمر بأحداث مرهقة، وإذا كنت تعلم أنه يمكنك الاعتماد على الآخرين، فقد تقل احتمالية إدراكك للوقت الصعب باعتباره مرهقا، حاول أن تضع في اعتبارك آخر مرة شعرت فيها بالضيق أو القلق بشأن شيء ما، ربما أعربت عن مخاوفك لصديق استمع إليك وساعدك في إيجاد حل، حيث إنى الضغوطات النفسية ليس لديها فرصة للتراكم والتسبب في ضائقة كبيرة إذا كنت تعلم أن لديك أصدقاء يهتمون ويريدون مساعدتك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا