اعلان

أبرزها لعنة توت عنخ آمون.. تعرف على أغرب ألغاز المومياوات في العالم

المومياوات
المومياوات

يعود تاريخ المومياوات، من جميع أنحاء العالم إلى ما قبل 7000 عام، وفي حين تم حل بعض الألغاز، فإن البعض الآخر لا يزال موضوعا للفضول، وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر أغرب ألغاز المومياوات في العالم، والتي يعتبر أبرزها لعنة الملك توت عنخ آمون، بحسب ما جاء في صحيفة ديلي ستار البريطانية.

أغرب ألغاز المومياوات في العالم

لعنة توت عنخ آمون

مر ما يقرب من 100 عام منذ أن اكتشف عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر المقبرة المفقودة من زمن طويل للملك توت عنخ آمون في وادي الملوك، ولكن بعد وقت قصير من اكتشافه المذهل في عام 1922، بدأ الكثير من الأحداث الغريبة التي تتعلق به وفريق عمله الذي أكتشف مع المقبرة، حيث بدأ العديد من المرتبطين بالحفر يموتون واحدا تلو الآخر، وبحلول عام 1923 توفي حوالي 22 شخصا، بما في ذلك الرجل الذي قام بفحص مومياء الملك توت بالأشعة السينية، من مرض غامض، وهو الأمر الذي آثار دهشة الجميع وجعلهم يظنون أن هناك لعنة مرتبطة بمقبرة الملك توت عنخ آمون.

المومياوات

المومياء التي تصرخ

في عام 1886 اكتشف علماء الآثار اكتشافا مخيفا أثناء العمل في المعابد الجنائزية في الدير البحري في مصر، فكان الاكتشاف عبارة عن مموياء تصرخ، حيث تم دفنها بالقرب من أفراد العائلة المالكة القدامى.

المومياوات

صاحبة حذاء أديداس

تم العثور على مومياء غريبة على ارتفاع 1000 قدم في جبال ألتاي النائية في منغوليا في عام 2016، حديث قال علماء الآثار وقتها إنها امرأة ماتت منذ أكثر من 1000 عام وتم الحفاظ على الجسد جيدا بفضل درجات الحرارة المنخفضة.

وما جعل هذا الاكتشاف غريبا للغاية هو أنها بدت ترتدي زوجا من الأحذية يشبهه إلى حد بعيد حذاء أديداس الأحمر مع ثلاثى خطوط بيضاء للميزة للعلامة التجارية، ويقول الخبراء إنها توفيت بين 30 و 40 عاما، متأثرة بجروح غامضة في الرأس.

المومياوات

المومياوات الغريبة

تم العثور على جثث غير عادية من القرن الخامس في عام 2017 داخل مقبرة في نازكا، وكان لديهم ثلاثة أصابع ورؤوس ممدودة، مما دفع البعض إلى القول إنهم دليل على وجود كائنات فضائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً