اعلان

بعد أزمة أحلام عادل.. نصائح للتعامل مع غيرة الأزواج لتجنب حدوث الطلاق

أحلام عادل
أحلام عادل

آثارت البلوجر الشابة أحلام عادل جدلا واسعا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد انتشار خبر انفصالها عن زوجها المصمم أحمد العجمي بعد قصة الحب الكبيرة التي جمعتهما وحفل زفافها الأسطوري، وأشارت أحلام عادل من خلال نشر فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير 'إنستجرام'، إلى أن الغيرة هي سبب الخلاف الرئيسي مع زوجها، وذلك بسبب قيامها بشراء هدايا لزملائها من الأولاد خلال عودتها من العمرة، وهو الأمر الذي آثار غيرة زوجها ودفعه لضربها بشدة.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر نصائح للتعامل مع غيرة الأزواج لتجنب حدوث الطلاق، بعد أزمة أحلام عادل.

نصائح للتعامل مع غيرة الأزواج

البحث عن سبب الغيرة

من المستبعد جدا أن يشعر الزوج بالغيرة من زوجته بين عشية وضحاها، حيث إنه لا بد من وجود سبب أو دافع أساسي، وغالبا ما تكون الغيرة نتيجة لانهيار الثقة، لذلك من المهم للغاية الوصول إلى أصل المشكلة، وهذه هي الخطوة الأولى لكشف السبب وراء الغيرة.

وضع حدود

غالبا ما يطلب الزوج الغيور الوصول إلى كامل شؤون زوجته الشخصية، بما في ذلك كلمات مرور الهاتف ورسائل البريد الإلكتروني، ولكن إذا وافقت الزوجة على ذلك فإنها تفرط في حقوقها في الحصول على الخصوصية والاستقلال الشخصي.

التواصل والاستشارة

وفقا للخبراء، فإن التواصل هو المفتاح لحل أي مشكلة في العلاقة بين الزوجين، حيث يمكنك التحدث إلى زوجك وتوضيح الأمر له، ويمكن أيضا اللجوء إلى مستشار للعلاقات الأسرية، حيث إنه أفضل شخص يمكن أن يقدم لكما المساعدة في حل هذه المشكلة.

الصبر

في بعض الأحيان قد لا تدرك الزوجة أن سلوكها هو الذي يثير الغيرة في زوجها، على سبيل المثال إذا كان زوجك يشعر بالغيرة من أصدقائك لأنك تقشي الكثير من الوقت معهم، فهذا موقف يمكن تجنبه تماما، وهناك حالات أخرى يشعر الزوج فيه بالغيرة مثل نجاح الزوجة، وهذا الأمر يتطلب الكثير من الجهود حل المشكلة، لذلك يجب ألا تفقدي صبرك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة