اعلان

بعد أزمة مي عز الدين.. أسباب الشائعات في الوسط الفني وطرق التصدي لها

مي عز الدين
مي عز الدين

تصدرت الفنانة الشابة مي عز الدين، موقع البحث الأكثر 'شهرة' جوجل، في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لشائعة ارتباطها بالفنان أحمد السعدني، الذي قدمت معه عددا من الأعمال الفنية، وكان آخرها مسلسل 'وعد' عام 2019.

وعلى مدار السنوات الماضية جمع الثنائي صداقة قوية، وهو السبب وراء انتشار مثل هذه الشائعات من وقت لآخر، لكن خرج أحمد السعدني ذات مرة خلال لقاء تليفزيوني وأكد أن الفنانة مي عز الدين أخت وصديقة له.

وشائعة ارتباط مي عز الدين وأحمد السعدني ليست الأخيرة، حيث سبق وأن طالت الفنانة الشابة الكثير من نوعية هذه الشائعات، وكان أولها في بداية مسيرتها الفنية، عندما تداول عدد كبير من جمهورها خبر ارتباطها بالنجم تامر حسني، خاصة بعد الأعمال الفنية التي قدمتها معه، خلال تلك الفترة، لكنها خرجت وأكدت أن الفنان تامر حسني تجمعها معه علاقة صداقة قوية لأكثر من 20 عامًا.

مي عز الدين مي عز الدين

وبعد انفصال الفنانة ياسمين صبري عن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، طاردت مي عز الدين شائعة الزواج به أيضًا.

وشائعات الوسط الفني مستمرة على مدار سنوات طويلة ولا تنتهي، خاصة الأخبار التي تتعلق بالزواج أو الوفاة، ولكن في الفترة الأخيرة بعد ظهور مواقع التواصل الاجتماعي، زاد ظهور مثل هذه الشائعات بشكل كبير، وعلى الرغم من تكرارها فما زال هناك من يصدقها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب الشائعات في الوسط الفني وطرق التصدي لها، بعد أزمة مي عز الدين.

أسباب الشائعات في الوسط الفني بعد أزمة مي عز الدين

على مدار سنوات طويلة يحظى الفن والفنانين بشعبية كبيرة ومتابعين أكثر، وهو الأمر الذي يجعل هؤلاء النجوم محل اهتمام الجميع، ولذلك تقوم بعض المواقع الإخبارية باستغلال هذا لزيادة التفاعل لتحقيق إيرادات أعلى، من خلال نشر الأخبار الكاذبة التي يمكن أن تحقق أعلى مشاهدة.

وبعد ظهور مواقع التواصل الاجتماعي ازداد الأمر سوءًا، إذ أصبح من السهل نشر أخبار كاذبة حول الفنانين، دون أي رقابة أو خوف، حيث تقوم بعض الصفحات المجهولة بنشر تلك الأخبار للحصول على أكبر عدد من المتابعين والتعليقات، في ثوانٍ معدودة ينتشر الخبر كالنار في الهشيم، دون تحري الدقة للتأكد من المعلومة.

طرق التصدي لشائعات الوسط الفني بعد أزمة مي عز الدين

يمكن التصدي للشائعات الوسط الفني بأكثر من طريقة، وأهمها هو التأكد من صحة المعلومة من خلال الرجوع إلى الصفحات الرسمية للفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي.

عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة التي تنشرها الصفحات المجهولة.

عدم التفاعل أو مشاركة الأخبار المجهولة التي تنشرها الصفحات غير الرسمية للفنانين، حتى التأكد منها.

الرجوع إلى المواقع الإخبارية التي تتمتع بثقة وأمانة في النشر.

يمكن أيضُا متابعة البرامج التلفزيونية التي يظهر فيها الفنانين، وأخذ التصريحات على ألسنتهم.

معلومات عن مي عز الدين

ولدت الفنانة مي عز الدين عام 1980 في يوم 19 يناير، بدولة الإمارات العربية.

اسمها الحقيقي ماهيتاب حسين عز الدين.

تخرجت في كلية الآداب، جامعة الإسكندرية، لكنها قررت عدم العمل بشهادتها الجامعية.

مي عز الدين مي عز الدين

كان بدايتها الفنية في عام 2001، عندما شاركت في فيلم 'رحلة حب'، مع الفنان محمد فؤاد، وبعدها شاركت في عدد من الأعمال الفنية التي حققت فيها نجاحات كبيرة حتى أصبحت واحدة من أشهر نجمات الفن في مصر والوطن العربي.

آخر أعمالها الفنية كان مسلسل 'جزيرة غمام'، الذي شارك في السباق الرمضاني الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب