اعلان

طرق تحسين إنتاجية عملك مع زيادة المهام المطلوبة منك

العمل
العمل

قد تمر في عملك بأوقات صعبة ومرهقة، وتشعر بزيادة الأعباء عليك، مع تكرار المهام المطلوبة منك بشكل مستمر طوال الوقت، وكل هذا بجانب ما تمر به من ضغوطات وأعباء في حياتك اليومية، يمكن أن تؤثر عليك بشكل سلبي في العمل، وعلى إنتاجيتك أيضا، وقد يلاحظ مديرك تقصيرك، ويضطر إلى توجيه اللوم لك، ولتجنب هذا، هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها زيادة إنتاجية عملك، رغم تكرار المهام المطلوبة منك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق تحسين إنتاجية عملك، مع زيادة المهام المطلوبة منك.

طرق تحسين إنتاجية عملك

قم بالعمل على الفور لحظة رؤيته

إذا لاحظت فجأة بعض الأعمال التي يجب القيام بها مع زيادة المسؤوليات المطلوبة منك، فعليك على الفور تهيئة عقلك للقيام بهذا العمل في غضون دقيقتين، وإذا حددت لنفسك حدًا زمنيًا ثابتًا، ستتمكن من إنهاء العمل في وضع أسرع.

اتبع جدول منتظم

يعمل العقل البشري في الغالب إلى العمل بشكل جيد عندما تكون هناك حدود معينة في مكانها، ومستوى الإنتاجية يرتفع، وتدوين أهدافك أيضا يحفزك للوصول إليها.

العمل

مهمة واحدة في كل مرة

لا تحاول أن تكون متعدد المهام، لن تزيد من إنتاجيتك، بل ستؤدي إلى انخفاضها فقط، يجب أن تركز على مهمة واحدة في كل مرة لأنها تمنحك مساحة للتركيز والتخصص في تلك المهمة، مما يحسن من فعاليتك على العمل الذي تقوم به.

حافظ على هاتفك في وضع الصامت

قد يكون الابتعاد عن هاتفك أمرًا صعبًا، لأن جميع الأشخاص متخصصون بهواتفهم في الوقت الحاضر، ولكن كلما احتفظت بهاتفك في الوضع الصامت لفترة طويلة، زاد تركيزك في العمل، وستكون قادرًا على العمل بشكل أفضل.

انه عملك الأصعب في الصباح

قد لا يبدو هذا حلًا معقولًا بالنسبة للكثيرين، لكن إكمال المهام الصعبة في الصباح سيساعدك بالفعل، لذلك يجب عليك الانتهاء من عملك الصعب في الصباح مع بداية اليوم وأنت في قمة نشاطك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر