اعلان

لاري إيلسون ينضم لـ قائمة أغنى 5 مليارديرات في العالم بعد خروج بيل جيتس منها

لارى إليسون
لارى إليسون

انضم لاري إليسون، رئيس مجلس إدارة شركة أوراكل الأمريكية، والعامل في مجال البرمجيات، إلى قائمة أغنى خمس مليارديرات في العالم، بعد أن أزاح بيل جيتس، حيث شهدت ثورة إيلسون منذ إطلاق قائمة المليارديرات السنوية في شهر الماضي، زيادة بقيمة 1.5 مليار دولار، لتصل إلى 107.5 مليارات دولار.

وشهد حساب بيل جيتس بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت، تراجعًا كبيرًا في ثروته بقيمته 22.7 مليون دولار، ليصل إلى 106.3 دولار، وبحسب فوربس الشرق الأوسط، قد صعد لاري إليسون ثلاث مراكز من أبريل الماضي، ليحل الآن الخامس.

لارى إليسونبيل جيتس

وتراجعت أسهم مايكروسوفت المملوكة لبيل جيتس، منذ 11 مارس، بنسبة 8.6، وهو تحديدًا تاريخ اعتماد إغلاقات هذه الأسهم ثم حساب الثورات في قائمة المليارات التي تم إطلاقها في أبريل الماضي، ليصل إلى 256.1 دولار، لكن سهم أوراكل هبطة بنسبة تصل إلى 4% خلال الفترة نفسها، ليغلق في 2 سبتمر الجاري عند 74.7، بينما ارتفع سهم تسلا، الذي يملك إليسون حصة تقدر بـ 1.5 منها، بـ 1.9، خلال ستة أشهر، حتى وصل إلى 270.2 دولار في ختام تعاملات يوم 2 من شهر سبتمبر الجاري.

وأعلنت شركة TerraPower التي أسسها بيل جيتس، عن نجاحها في الحصول على 750 مليون دولار تمويل من المستثمرين، لعدد من المشروعات القائمة على تطوير العقاقير الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً