اعلان

لو ناوي تروح الجامعة بالعربية.. أهمية ربط حزام الأمان

أهمية ربط حزام الأمان
أهمية ربط حزام الأمان

اقترب العام الجامعي الجديد، وسط فرحة الطلاب الجدد وتحمسهم للحياة الجديدة والمختلفة المقبلين عليها، ونسبة كبيرة من الطلاب يحرصون على الذهاب إلى الجامعة بواسطة السيارة، خاصة إذا كانت المسافة بين الجامعة والبيت كبيرة، وليس هناك فرص أخرى متاحة غير ركوب السيارة وقيادتها، ولهذا السبب يجب الالتزام بكافة معاير القيادة الآمنة، خاصة بعد انتشار حوادث الطرق بشكل كبير الفترة الأخيرة، وأهم قواعد القيادة التي لا يتهم بها الكثير، هي ربط حزام الأمان، والذي له الكثير من الفوائد.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أهمية ربط حزام الأمان، لو ناوي تروح الجامعة بالعربية.

أهمية ربط حزام الأمان

يضعك في وضع آمن

في حالة الانزلاق أو الدوران، سيضعك حزام الأمان في أفضل وضع لاتخاذ إجراء مراوغ، ويزداد خطر فقدان السائق السيطرة على سيارته والتورط في تصادم عندما لا يقوم بإحكام ربط الحزام.

يتكيف جسمك على سرعة السيارة

إذا لم يتم ربط حزام الأمان، سوف يستمر جسمك في التحرك بنفس سرعة مركبتك بعد الاصطدام، وفي هذه الحالة يمكن أن تصطدم بعجلة القيادة.

أهمية ربط حزام الأمان

يزيل مخاطر الطرد

وفقًا لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، من المرجح أن تحدث الوفيات في الحوادث التي يتم فيها إلقاء شخص من السيارة، وسوف يبقيك حزام الأمان داخل سيارتك ويزيد من فرصة النجاة من الاصطدام.

يضمن حماية الدماغ والعمود الفقري

قد تتعرض لإصابة في الدماغ عندما تصطدم برأسك في حادث، ومع ذلك، هناك أيضًا خطر على عمودك الفقري، ويمكن أن تكون آثار الإصابة البسيطة في النخاع الشوكي مدمرة، ولكن ربط حزام الأمان عند القيادة يساعد بشكل كبير في تجنب إصابة الدماغ والعمود الفقري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج