اعلان

هذا ما تفعله عند اكتشاف خداع صديقك المقرب.. البكاء ليس ضعف

خداع الأصدقاء
خداع الأصدقاء

الصداقة من أسمى العلاقات الإنسانية وأفضلها على الإطلاق، فلا شيء يضاهي وجود صديق مخلص يدعمك ويقف بجانبك، لكن أكثر من يؤذي أي شخص هو اكتشاف خداع صديقه الذي وثق فيه وأخلص في حبه، وإذا تعرضت لهذا الموقف، فقد تصاب بصدمة كبيرة تجعلك تفكر في الكثير من الأمور السلبية، وينتهي بك الأمر بحالة نفسية سيئة، وعدم القدرة على مواجه الحياة، وكذلك ممارسة المهام المطلوبة منك بشكل يومي، ولتجنب كل هذا هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها عند التعرض لمثل هذا الموقف الصعب.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، هذا ما تفعله عند اكتشاف خداع صديقك المقرب، يمكنك البكاء، فإنه ليس ضعف كما يظن البعض.

ما يجب فعله عند اكتشاف خداع صديقك

البكاء ليس ضعف

من العدل أن تسمح لنفسك بالحزن على هذه الصدمة، إذ إن البكاء لا يجعلك ضعيفًا، على العكس يجعلك أقوى، لأنه يساعدك على الشعور بالراحة النفسية بعد التعرض للخذلان.

تواصل مع أقرب الناس إليك

يمكنك اللجوء إلى أقرب شخص لك تشعر معه بالأمان، وحاول أن تحكي له ما حدث دون خجل، وانصت له جيدًا، ويمكنك أيضًا الأخذ برأيه بشكل يناسبك.

خداع الأصدقاء

تقييم الوضع

عند اكتشاف خداع صديقك المقرب لك، أجلس بمفردك لبعض الوقت وفكر جيدًا لماذا فعل ذلك، تقييم الوضع، وحدد الجوانب السلبية، والتي يمكن من خلال معرفتها التعلم من أخطائك لعدم تكرارها مرة ثانية.

لا تفكر في الانتقام

قد يكون أول ما يبادر لدى ذهن البعض عند اكتشاف خداع أصدقائهم، هو التفكير في الانتقام، لكن هذا خطأ كبير يقع فيه البعض، إذ إن الانتقام لن يفيدك في شئ على الإطلاق، على العكس سوف تفقد احترامك لنفسك بعدها.

هذا ليس خطأك

يمكن أن تفكر وقتها أنه فعل هذا بسبب خطأ ارتكبته أنت في حقه، لكن هذا التفكير يمكن أن يؤثر على حالتك النفسية بشكل سلبي كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا